جامعة حلوان فصل أي طالب لا يتم إلا بقرار من مجلس الكلية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T18:15:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : جامعة حلوان: فصل أي طالب لا يتم إلا بقرار من مجلس الكلية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصدرت جامعة حلوان وكلية الحاسبات والمعلومات، بيانًا توضيحيًا اليوم، بشأن ماتداولته مواقع التواصل الاجتماعى حول فصل الطالبة سارة هشام والتى .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أصدرت جامعة حلوان وكلية الحاسبات والمعلومات، بيانًا توضيحيًا اليوم، بشأن ماتداولته مواقع التواصل الاجتماعى حول فصل الطالبة سارة هشام والتى دونت شكواها على الفيس بوك.

وأكدت الجامعة أنه لا يمكن لأي مسئول في الكلية أي كان باتخاذ أى قرارا بشأن فصل طالب من عدمه ولا يتم ذلك إلا بقرار مجلس الكلية، ولا تقبل الكلية بالمتاجرة في ما تقدمه من دعم نفسي ومعنوي وعلمي لأبنائنا الطلاب الذين يمرون بحالات صحية خاصة أو من ذوي الهمم علما بأن الجامعة تقدم الدعم الطبي الكامل لجميع الطلاب في مستشفيات جامعة حلوان أو خارجها.

وتابع البيان، تهتم الجامعة بحالة أبنائنا من ذوى الهمم وليس فقط من يمر بظروف صحية خاصة أن الدكتور رئيس الجامعة عين مستشار لذوي الهمم، ونتعاطف إنسانيا مع كل الحالات الإنسانية إلا أننا لا نستطيع مخالفة القانون أو أن نغض الطرف عن أى محاولة للزج باسم الكلية في أي مخالفة.

وأضاف البيان التوضيح حول الطالبة، أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي كلية نظامية نسبة الحضور بها لاتقل عن 75% من المحاضرات وفي حالة تخطي نسبة الغياب 25% يحرم الطالب من حضور الامتحان، والتحقت الطالبة بالكلية في العام الجامعى 2020-2021 ونجحت الطالبة في المستوى الاول للعام الجامعي 2020-2021 ثم تعثرت الطالبة في المستوى الثاني منذ العام الجامعي 2021-2022 وحتى الآن.

وأشارت الجامعة خلال بيانها الصادر، إلى أنه تم منح الطالبة فرصة استثنائية اخيرة لرفع المعدل التراكمي بمجلس الكلية رقم 317 بتاريخ 17/9/2023 تقديرا لحالتها الصحية علما بأن اللائحة تنص على يفصل الطالب إذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال أربع فصول دراسية متتالية، ولكن لم تقبل الطالبة النصح الأكاديمي بعمل عذر عن الفصل الدراسي الأول طبقا للائحه حرصا على مستقبلها الأكاديمي حيث تنص اللائحة على مادة 11ب يحتسب للطالب فترة انقطاع من الدراسة بعذر مقبول فصليين متتاليين أو اربعة فصول غير متتالية.

كما ذكر فى البيان أن الطالبة استنفذت مرات الإنذار الأكاديمي الأربعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023، وتقديرا لحالة الطالبة الصحية ولعدم مخالفة القانون تم دراسة حالات الطلاب المماثلة وتم تقديم مذكرة بعدد 28 طالب ينطبق عليهم أربع فصول دراسية متتالية لاعطائهم فرصة أخيرة وتطبيق روح القانون وتم عرض إعطاء فرصة استثنائية على مجلس الكلية وتم اعطائهم جمعيا الفرصة الاستثنائية الاخيرة بتاريخ 17/9/2023.

وذكر البيان، إن قرار فصل الطالب المتعثر يعني اعطاءه فرصة أخرى بكلية جديدة وذلك حرصا على مستقبل الطالب الدراسي لكي لايضيع مزيدا من السنوات دون تحصيل علمي للطالب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة حلوان: فصل أي طالب لا يتم إلا بقرار من مجلس الكلية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار