تعديل حكومي يلوح في الأفق بسبب ضعف أداء بعض الوزراء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T17:21:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تعديل حكومي يلوح في الأفق بسبب ضعف أداء بعض الوزراء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زنقة 20 الرباط تصاعدت مؤخرا وتيرة الانتقادات لأداء بعض وزراء الحكومة ، ما عزز التكهنات بقرب إجراء تعديل حكومي لضبط .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


زنقة 20 | الرباط

تصاعدت مؤخرا وتيرة الانتقادات لأداء بعض وزراء الحكومة ، ما عزز التكهنات بقرب إجراء تعديل حكومي لضبط أوتار الفريق الحكومي، خاصة في ظل الاستحقاقات الكبرى التي تنتظر المغرب.

و بدأ يلوح في الأفق تعديل حكومي ، مع تصاعد الانتقادات لبعض الوزراء المشرفين على قطاعات حيوية مثل الفلاحة و الطاقة و النقل و الماء والتجارة.

و المح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى قرب إجراء تعديل حكومي ، و ذلك في الحوار الذي أجراه مع القناتين الأولى و الثانية مساء الخميس.

أخنوش قال أن الحكومة في نصف الطريق ولابد من أولويات جديدة مشيرا الى انه ينتظر ان تنتهي الاحزاب من مؤتمراتها وتشكيل تنظيماتها وهي احزاب الاصالة و المعاصرة و الاستقلال ، للجلوس الى الطاولة و مناقشة كيفية تدبير المرحلة المقبلة داخل الاغلبية بعدما قادت نصف الولاية الاولى بنجاح.

و مع حلول كل نصف ولاية حكومية ، يعاد طرح إمكانية إجراء بعض التغييرات في تركيبة الوزراء لإعطاء نفس جديد لعمل الحكومة.

و في هذا الصدد ، لم تستبعد مصادر سياسية حدوث تعديل حكومي و الذي بات أمرا عاديا وجرت العادة أن يكون ذلك في منتصف الولاية الحكومية.

و يمر التعديل الحكومي عبر مراحل أولها التشاور بين أحزاب الأغلبية و الإتفاق على الوزراء الذين سيغادرون و الآخرين الجدد ، تليها مرحلة رفع أسماء الوزراء الجدد إلى القصر الملكي ، ثم التعيين الملكي في الأخير.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعديل حكومي يلوح في الأفق بسبب ضعف أداء بعض الوزراء،وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار