قيمة العمل في الإسلام ندوة توعوية بالغربية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T23:06:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «قيمة العمل في الإسلام» ندوة توعوية بالغربية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ألقى الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس، واعظ عام مركز سمنود، اليوم الثلاثاء، محاضرة التأصيل الأخلاقي من مسجد المسكي بميت عساس مركز سمنود، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ألقى الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس، واعظ عام مركز سمنود، اليوم الثلاثاء، محاضرة التأصيل الأخلاقي من مسجد المسكي بميت عساس مركز سمنود، تناول فيها قيمة العمل وفضل الكسب الحلال ووضح المطلوب من المسلم وهو أن ينزل في ميادين الحياة مكافحاً، وإلى أبواب الرزق ساعيًا، مُعلقًا قلبه بالله، وفكره لا يغيب عن مراقبته وخشيته، والالتزام بحدوده، والتقيد بأوامره، قال الله تعالى (رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ).

وتناول النماذج والأمثلة من حياة الأنبياء الذين جسدوا تعاليم الله فى أرضه فهم كما قال حبر الأمة سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما كان آدم -عليه السلام- حرّاثا، ونوح نجارا، وإدريس خياطا، وإبراهيم ولوط كانا يعملان في الزراعة، وصالح تاجرا، وداود حدّادا، قال -تعالى- (وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ * أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ).

وموسى وشعيب ومحمد صلوات الله تعالى عليهم رعاة للأغنام، وعمل النبي -صلى الله عليه وسلم- أيضا في التجارة، فخرج إلى الشام في تجارة عمه وزوجه خديجة- -رضي الله عنها-.

وهذا لقمان -عليه السلام- يوصي ابنه قائلا: يا بني، استعن بالكسب الحلال، فإنه ما افتقر أحد قط إلا أصابه ثلاث خصال: رقة في دينه، وضعف في عقله، وذهاب مروءته، وأعظم من هذه الخصال: استخفاف الناس به.

وأثني على جهود الأزهر واهتمامه بعقد مثل هذه اللقاءات التي تنشر الوعي الرشيد والفكر المعتدل الذي به سار وما زال الأزهر الشريف.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «قيمة العمل في الإسلام» ندوة توعوية بالغربية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار