كم عدد المعلمين والمدارس الحكومية والخاصة في الأردن
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T18:49:17+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : كم عدد المعلمين والمدارس الحكومية والخاصة في الأردن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عمان ـ السوسنةقال مدير التعليم العام والناطق الإعلامي في الوزارة الدكتور أحمد المساعفة إن إجمالي عدد طلاب المدارس .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عمان ـ السوسنة

قال مدير التعليم العام والناطق الإعلامي في الوزارة الدكتور أحمد المساعفة:إن إجمالي عدد طلاب المدارس بالمملكة 2024 في مختلف المراحل المدرسية بلغ 2 مليون و270 ألف طالب وطالبة موزعين على 4070 مدرسة حكومية، و3500 مدرسة خاصة، في حين بلغ عدد المعلمين في المدارس الخاصة والحكومية 170 ألف معلم ومعلمة.

واشار خلال ندوة عقدتها دائرة المكتبة الوطنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، الضوء على إنجازات الوزارة خلال ربع قرن من تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية الى ان عدد التلاميذ الملتحقين لغاية الصف السادس الأساسي بلغ 520 ألفا .

واضاف: “إن العملية التعليمية تشهد تطورا واضحا وكبيرا في جميع المسارات المهنية والتربوية والتقنية، والتي تواكب متطلبات القرن الـ21، عصر السرعة والمعرفة والمعلوماتية”.

وخلال الندوة التي حملت عنوان: “إنجازات وزارة التربية والتعليم في ظل اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية”، وحضرها مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، بين المساعفة أن المتعلم هو محور العملية التعليمية التي تهدف إلى تطوير شخصيته اجتماعيا وفكريا ونفسيا، وإكسابه المهارات الأساسية والفنية اللازمة لرفع مستوى كفاءة ونتاجات العملية التعليمية.

وأكد المساعفة أهمية رفع كفاءة وتأهيل المعلمين تربويا من خلال الدورات التدريبية والأساليب العلمية الحديثة، ونظام الرتب المعمول به حاليا، مشيرا إلى برامج التغذية المدرسية للمرحلة الأساسية الأولى، وإنشاء مدارس الملك عبدالله للتميز التي بلغ مجموعها 13 مدرسة في محافظات المملكة كافة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كم عدد المعلمين والمدارس الحكومية والخاصة في الأردن،وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار