سيناء مهد الأديان أرض العزة والكرامة ندوة توعوية لإعلام طنطا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T18:30:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «سيناء مهد الأديان أرض العزة والكرامة».. ندوة توعوية لإعلام طنطا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نظم المجمع الإعلامي بطنطا، التابع لقطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى ندوة توعوية بالتعاون مع كلية أصول الدين بجامعة الأزهر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


نظم المجمع الإعلامي بطنطا، التابع لقطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى ندوة توعوية بالتعاون مع كلية أصول الدين بجامعة الأزهر انطلاقًا من احتفالات الدولة المصرية والهيئة العامة للاستعلامات بذكرى عيد تحرير الثاني والأربعين.

حاضر في الندوة اللواء دكتور مصطفى عبيده، الملحق العسكري بدولة لبنان، ووكيل أول وزارة التنمية المحلية سابقا وبمشاركة الدكتور رمضان الصاوي نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، الدكتور محمود عبد الرحمن عميد كلية أصول الدين بطنطا، ضاحي هجرس مدير المركز الإعلامي بطنطا وأدارها واعدها الإعلامي إبراهيم عبد النبي والإعلامي السيد سنعيد وسط مشاركة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس والوكلاء والعاملين وطلاب الكلية.

ودارت الندوة حول قول الله تعالى: (ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ) وقوله:(والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين) لقد كرم الله مصر بالأمن والأمان والسلم والسلام والاستقرار ففيها خزائن الأرض وثرواتها ومهد الأديان والرسل فسيناء أرض مصرية مباركة طيبة وجزء أصيل لا يتجزأ من الجسد المصري الأصيل.

وقدم الحضور تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة والجندي المصري فهم في رباط إلى يوم الدين في حماية كل شبر من أرض سيناء الحبيبة واستعادتها من يد مغتصب ظالم والقضاء علي أسطورة الجيش الذي لا يقهر فهم بحق يد الدولة المصرية في البناء ويد تحمل السلاح.

ووضح الحضور إبراز المخاطر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية في الداخل والخارج وبخاصة ما يحدث بقطاع غزه ومحاولات المحتل تهجير الفلسطنين لسيناء بوقوف الدولة المصرية برجالها المخلصين ضد هذه المحاولات الخبيثة والمذاكرة للعدو المتغطرس وستظل سيناء مصرية مع تحقيق وتنفيذ برامج التنمية الشاملة في جميع المجالات المختلفة لخدمة أهالي سيناء وبخاصة أن هناك ستة "6" انفاق لربط سيناء بمحافظات مصر المختلفة مع إعادة التعمير وخلق فرص عمل للشباب.

كما أكد المحاضرون علي أهمية دور رجال الأزهر والأوقاف وطلبة وشباب كلية أصول الدين في نشر الفكر الوسطى والمستنير لجميع فئات وطوائف الشعب المصري ومواجهة الفكر بالفكر ونبذ العنف الفكري والإرهاب وان الدولة المصرية واجهت الإرهاب وجماعات التطرف بسيناء وراح ضحيتها شهداء أبرار للحفاظ علي الأرض والعرض.

والتحذير من خطورة أدوات حروب الجيل الرابع والخامس علي فكر وسلوك وأخلاق الشباب ونشر الشائعات وتشويه الحقائق مع التحذير من استخدام علوم الذكاء الاصطناعي للتشكيك في انتصارات أكتوبر وما تحقق من إنجازات وتنمية علي أرض الفيروز سيناء الحبيبة.

وتم فتح باب الحوار والنقاش وطرح الأسئلة بين المحاضر وطلبة الكلية مع تقديم درع الكلية للواء مصطفى عبية وحضور أعضاء هيئة التدريس وتشريف نائب رييس جامعة الأزهر الشريف للوجه البحري.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «سيناء مهد الأديان أرض العزة والكرامة».. ندوة توعوية لإعلام طنطا،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار