العلاج مجبش نتيجة فتاة تروي معاناتها مع اضطراب الشهية البوليميا بقى عندي فوبيا من الأكل خاص
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T12:56:21+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 24 أبريل 2024 12 44 م نشرت فتاة تدعى فريدة .،العلاج مجبش نتيجة فتاة تروي معاناتها مع اضطراب الشهية البوليميا بقى عندي فوبيا من الأكل خاص،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالعلاج مجبش نتيجة.. فتاة تروي معاناتها مع اضطراب الشهية البوليميا: بقى عندي فوبيا من الأكل - خاصفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 24/أبريل/2024 - 12:44 م

نشرت فتاة تدعى فريدة حسام مقطع فيديو على صفحتها الشخصية بمنصة تيك توك، تروي فيه معاناتها مع البوليميا أو مرض اضطراب الشهية الذي كان نتيجة للتنمر والتعليقات السلبية عليها أثناء طفولتها، وما دفعها لتصوير الفيديو هو توعية الناس من مخاطر تلك التعليقات على الصحة النفسية بعد موجة التنمر التي حصلت عليها زوجة التيكتوكر محمد حسن، حيث قال البعض إنها سحرته حتى جعلته يتزوجها، بالإضافة لمواقف أخرى حفزتها على الحديث.

فتاة تروي معاناتها مع مرض اضطراب الشهية البوليميا

وظهرت فريدة في الفيديو تحكي بتأثر وبكاء عن إصابتها بمرض البوليميا أو اضطراب الشهية، موضحة أن بعض الأشخاص لا يدركون تأثير الكلام السلبي على حياة الآخرين وأن الأمر يمكن أن يصل إلى مرحلة لا يتخيلها عقل مما قد تتسبب فيه تلك الكلمات العابرة من أذى، فتقول: وأنا في المدرسة كنت بعاني من التنمر بشكل مش طبيعي، لحد ما اكتشفت من 4 سنين إن جالي فوبيا من الأكل، ولو كلت لازم أرجع الأكل عشان خايفة اتخن ويبقى شكلي وحش، مع إن ده مش حقيقي.

وأوضحت فريدة لـ القاهرة 24، أن هناك العديد من الأشخاص قللوا من مدى صعوبة المعاناة التي تمر بها، مما اضطرها إلى أن تشرح حقيقة الأمر، لوجود جهل بإمكانية حدوث عواقب شديدة إذا تم الاستهتار بمثل ذلك المرض، الذي نشأ معها في طفولتها نظرًا إلى أن الأطفال في مدرستها كانوا يطلقون عليها الألقاب الجارحة ساخرين من وزنها، فتقول: كانوا بيقولولي يا تخينة يا فشلة، لو فضلتي كده محدش هيبصلك، وآخر موقف كان لما روحت اركب جمل مع أهلي في سفرية، حد هناك قالي انتي تخينة الجمل مش هيستحملك.

وتابعت: الموقف ده كل ما افتكره برجع لنقطة الصفر تاني، لأن الاضطراب عبارة عن عدم القدرة على التحكم في حبك للأكل، وفي نفس الوقت مش بتقدر تسيطر على احساسك بالذنب كل ما تاكل حتى لو الأكل ده صحي لكن مجرد فكرة انه لسه في بطني بتدخلني في حالة جلد ذات مش طبيعية.

وأضافت فريدة أنها كانت تأكل وتتقيء عمدا لتتخلص من الطعام حتى لا تشعر بتأنيب الضمير، وانها شخصت نفسها في البداية منذ عام عندما وجدت إحدى الشخصيات بمسلسل تليفزيوني معاناتها تطابق ما تمر به، مما دفعها للذهاب إلى أكثر من طبيب نفسي وشخصوها جميعًا بـ مرض اضطراب الشهية، فتقول: العلاج مجبش معايا نتيجة، الدكتور حاول معايا كتير أوي لدرجة إنه شافني مش عايزة أساعد نفسي.

رسالة فريدة للمتنمرين وتأثيرهم السلبي 

ووجهت فريدة نصيحة للآخرين، قائلة: احنا كلنا فينا عيوب محدش مخلوق مانيكان، احنا بشر وده كله طبيعي، لكن انا بقيت بشوف أطفال في المدارس بتنتحر بسبب تعليقات بتهدها، نفسي الناس تفهم إن المرض مش سهل، هو أساسه نفسي لكن بيوصل لضرر جسدي لأنه ممكن يؤدي للوفاة لأنه بيقلل المناعة، وبالتالي تزيد نسبة الإصابة بأمراض تانية.

كما أشارت فريدة إلى أن ردود الفعل على الفيديو الذي شاركته كانت مفاجئة بالنسبة لها نظرًا للدعم الإيجابي التي تلقته وجعلها تشعر بأنها ليست وحدها، بل شاركتها أيضًا العديد من الفتيات معاناتهم مع المرض، فعلقت على ذلك قائلة: محدش هيحس باللي احنا حاسين بيه غير اللي مر بنفس التجربة، احنا غصب عننا بسبب البيئة اللي حوالينا اتربى فينا خوف اننا نعبر عشان الناس مش هتفهم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل العلاج مجبش نتيجة.. فتاة تروي معاناتها مع اضطراب الشهية البوليميا: بقى عندي فوبيا من الأكل - خاص،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار