مع اقتراب عيد الأضحى هل ترتفع أسعار الأضاحي؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T12:37:15+03:00

اخبارالمنوعات، خـدمـاتمع اقتراب عيد الأضحى هل ترتفع أسعار الأضاحي؟أسعار الأضاحي في مصر 2024 نهى .،مع اقتراب عيد الأضحى هل ترتفع أسعار الأضاحي؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمع اقتراب عيد الأضحى.. هل ترتفع أسعار الأضاحي؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


خـدمـات مع اقتراب عيد الأضحى.. هل ترتفع أسعار الأضاحي؟ أسعار الأضاحي في مصر 2024 نهى سيد

أسعار الأضاحي في مصر 2024.. تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى، تستعد الدولة المصرية لتوفير عدد كبير من رؤوس الماشية لسد احتياجات السوق المصرية، ومن ضمن استعداداتها قامت باستيراد 15 ألف رأس ماشية من جيبوتي، بالمنافذ الرسمية وبأسعار مناسبة.

وكانت الدولة قامت بحل مشكلة الاستيراد التي حدثت منذ عامين مع بداية أزمة والتي أدت إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار اللحوم البلدي، عن طريق قيامها بالإفراجات الجمركية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها تفاصيل كل ما يخص أسعار الأضاحي في مصر 2024 في السطور التالية.

أسعار الأضاحي في مصر 2024

أسعار الأضاحي في مصر

تستورد مصر اللحوم عادة من السودان، لتوفير اللحوم الطازجة للمواطنين وطرحها في المجمعات الاستهلاكية، كما توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات مناسبة للمحافظات، لكن أدت الحرب الدائرة في السودان إلى انخفاض الواردات من اللحوم الحية إلى مصر بنسبة بلغت 44%، هذا بحسب بيانات رسمية من وزارة الزراعة.

حل الدولة لأزمة انخفاض نسبة الواردات من اللحوم من السودان

حلت الدولة أزمة انخفاض نسبة الواردات من اللحوم من خلال عقد اتفاقيات مع دول إفريقية أخرى في مقدمتها جيبوتي، حتى أنها استوردت منها مؤخرًا 15 ألف رأس ماشية، ذلك لتحد من نسبة ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام.

أسعار الأضاحي في مصر 2024

أسعار المواشي قبل عيد الأضحى 2024

وجاء متوسط أسعار المواشي في الأسواق، كالآتي:

- بلغ متوسط سعر الجاموس الصغير حوالي 175 جنيهًا للكيلو القائم.

- وصل متوسط سعر الجاموس الكبير حوالي 165 جنيهًا للكيلو القائم.

- وبلغ متوسط سعر البقري الصغير حوالي 185 جنيهًا للكيلو القائم.

- ومتوسط سعر البقري الكبير بلغ حوالي 175 جنيهًا للكيلو القائم.

- ومتوسط سعر الخروف وصل حوالي 202 جنيه للكيلو القائم.

- بلغ متوسط سعر الماعز حوالي 200 جنيه للكيلو القائم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مع اقتراب عيد الأضحى.. هل ترتفع أسعار الأضاحي؟،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار