طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T12:20:00+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبةطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . رانيا ربيع نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:17 م

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن خطة التوسع في زراعة بعض المحاصيل التي يتم الاعتماد عليها من خلال الاستيراد مثل البن والشاي وغيرها.

وأوضح النائب في طلب الإحاطة، أن الأيام الماضية شهدت الإعلان عن نجاح الباحثين في معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية في تحقيق نتائج إيجابية جديدة في زراعة أشجار البن بالأراضي المكشوفة، وتحقيق إنتاجية جيدة من الفدان الواحد، في خطوة أولية لزيادة المنزرع من مساحات البن الذي تستورد مصر منه سنويا قرابة الـ70 طنا.

وأكد زين الدين، أن تلك الخطوة هامة للغاية، في ظل ارتفاع أسعار البن عالميا، واعتماد مصر الكلي على الاستيراد من الخارج، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في تقليل الضغط على العملة الصعبة.

وقال عضو مجلس النواب: "أرى أن نجاح تجربة زراعة البن في مصر، خطوة يمكن البناء عليها، والتوسع فيها لتوفير احتياجات البلاد من هذا المحصول، أو جزء منه على الأقل، مما يؤدي إلى توفير العملة الأجنبية بالبلاد".

وأشار النائب محمد زين الدين، إلى أن الأمر الذي يتطلب وجود خطة واضحة لدى وزارة الزراعة بشأن التوسع في زراعة البن بمصر وغيره من المحاصيل الأخرى مثل الشاي، بعد نجاح تجربة مركز البحوث الزراعية.

وأوضح أن وزارة الزراعة لديها العديد من المراكز البحثية التي يمكن الاستفادة منها في عمل البحوث والدراسات، بشأن زراعة بعض المحاصيل المختلفة.

وشدد على ضرورة قيام الحكومة بتقديم أنواع الدعم اللازم لهذه المراكز، لاسيما وأن بها كفاءات كبيرة يمكن الاستفادة منها.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار