عشرات الآلاف يودعون الشيخ الزنداني إلى مثواه الأخير بإسطنبول التركية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T16:06:38+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عشرات الآلاف يودعون الشيخ الزنداني إلى مثواه الأخير بإسطنبول التركية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور إسطنبول خاص شاركت جموع غفيرة من ضواح عدة في مسجد الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، جثمان العلامة اليمني .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ إسطنبول/ خاص

شاركت جموع غفيرة من ضواح عدة في مسجد الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، جثمان العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني، الذي توفي أمس الإثنين بعد في أحد مستشفيات المدنية، عن 82 عاما.

وشهد مسجد الفاتح بإسطنبول التركي، والشوارع المحيطة به، اختناقا كبيرا وتدفق بشري غير مسبوق لحضور جنازة الشيخ العلامة الزنداني.

ورصدت لقطة جوية قبل صلاة الجنازة على الشيخ الزنداني بساعات كيف إكتظت شوارع والأحياء المحيطة بمسجد الفاتح بعشرات الآلاف من المصلين من مختلف الأجناس بينهم سياسيون ورجال دين بارزين.

عشرات الالاف يشاركون في تشييع جنازة الشيخ عبدالمجيد الزنداني pic.twitter.com/ZA7XED4vU7

— الشهيد ابراهيم الحمدي (@a22_44a) April 23, 2024

وتوفي الشيخ الزنداني الذي يعد أحد أكبر علماء اليمن الاثنين في أحد مستشفيات إسطنبول التركية عن عمرا يناهز 82 عاما.

ويعد الزنداني- المولود سنة 1942- من رموز العلم في اليمن، وقد أسس جامعة الإيمان، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، وانشغل بتأصيل الإعجاز العلمي في النصوص الشرعية، فضلا عن إسهاماته في ميادين الدعوة والسياسة.

وقال حزب الإصلاح في بيان إنه ينعى إلى أعضائه وأنصاره وجماهيره وإلى عموم الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، الشيخ الجليل عبدالمجيد بن عزيز الزنداني عضو الهيئة العليا للإصلاح ورئيس مجلس شوراه سابقا وعضو مجلس الرئاسة للجمهورية اليمنية خلال الفترة التي أعقبت قيام الوحدة اليمنية، والذي فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها يومنا هذا الإثنين في أحد المستشفيات التركية بعد صراع مع المرض.

وأكد الإصلاح في بيان نعي، الاثنين، أن اليمن خسر برحيل القائد الوطني الكبير، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، شخصية سياسية وتربوية واجتماعية وقائداً وطنياً كبيراً، عرفه الشعب اليمني إلى جانبه حاملا لقضاياه ومدافعا عن مكتسباته وحقوقه.

وتوالت بيانات النعي والتعزية في وفاة الشيخ الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن سابقا، من جانب العلماء والسياسيين والإعلاميين.

وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عبر منصة إكس، إنه “يعزي الأمة الإسلامية في وفاة الشيخ العلامة عبد المجيد الزنداني، عضو الاتحاد، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة”.

كما نعت هيئة علماء الشيخ الزنداني الذي وصفته بأنه “قامة شامخة من قامات العلم والدعوة في الأمة الإسلامية، مؤسس جامعة الإيمان في اليمن، ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، وأحد رموز العمل الإسلامي في اليمن الشقيق والعالم الإسلامي”.

وقالت إنه “لبّى نداء ربه تعالى عقب حياة حافلة قضاها في الدعوة إلى الله تعالى ونشر العلم وتربية الأجيال والذود عن الحرمات والمقدسات وخدمة قضايا الأمة، وفي القلب منها قضية فلسطين والقدس”.

وقال رئيس هيئة علماء فلسطين الشيخ نواف تكروري -في تصريحات للجزيرة نت- إن الشيخ الزنداني “قضى حياته مخلصا لخدمة دين الله، مسترشدا بالقرآن الكريم وسنة نبيه”.

ورأى أن رحيله “يمثل خسارة كبرى للأمة الإسلامية، وخاصة لفلسطين والقدس التي أغناها بعلمه وجهوده المتواصلة”.

وذكر الشيخ تكروري أن موعد الجنازة سيعلن في وقت لاحق، مشيرا إلى أن الشيخ الزنداني قضى آخر شهر في حياته يكافح المرض، حيث أمضى الأسابيع الثلاثة الأخيرة في غيبوبة.

ورأى رئيس هيئة علماء فلسطين أن الفقيد 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عشرات الآلاف يودعون الشيخ الزنداني إلى مثواه الأخير بإسطنبول التركية،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار