يسبب كوارث وأمراض عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أمريكي لـ تعتيم الشمس
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T10:40:50+03:00

اخبارالمنوعات، حذر الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس، المتخصص في رصد الزلازل وربطها بتحركات الكواكب .،يسبب كوارث وأمراض عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أمريكي لـ تعتيم الشمس،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالييسبب كوارث وأمراض.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أمريكي لـ تعتيم الشمسفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حذر الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس، المتخصص في رصد الزلازل وربطها بتحركات الكواكب والأجرام السماوية عن الزلازل، من مشروع علمي أمريكي متصل بالشمس، سيؤدي إلى حدوث كوارث وأمراض على الأرض.

عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أمريكي

وكتب هوجربيتس، عبر صحفته الرسمية على موقع «إكس» -تويتر سابقا-، حول مشروع علمي لحجب أشعة الشمس عن الأرض، وهذا المشروع أُعلن عنه منذ سنوات بتمويل من الملياردير الأمركي بيل جيتس.

وقال الباحث الهولندي: «اعتقدت أن الاحتباس الحراري سببه البشر، وليس الشمس. إذا استمرت خطط جيتس، فسوف يتسبب ذلك بنهاية المطاف في كارثة ومرض كبير، لأن الأرض وكل أشكال الحياة عليها تعتمد كليًا على الشمس والمسافة المحددة للأرض إليها».

مشروع تعتيم الشمس

وأشار هوجربيتس، إلى المشروع العلمي بـ «جامعة هارفارد»، والذي يدعمه ماديًا الملياردير بيل جيتس، ويهدف إلى حجب الشمس عبر رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي، كمحاولة لتخفيف أشعة الشمس وتبريد الأرض.

ويواصل الباحثون دراسة إمكانية تبريد درجة حرارة الأرض دون التسبب في حدوث تأثير عكسي على مسألة تغير المناخ، وفقا للتقارير التي نُشرت حول المشروع.

فمع اقترابنا من الارتفاع الكارثي في درجات حرارة الأرض، يثار تساؤل بشكل متزايد حول إمكانية اختراق المناخ لتبريد كوكب الأرض.

عملية حقن السحب

ويعمل الباحثون على اختبار ما وصفوه بعملية «حقن السحب» فوق المحيطات بقطرات صغيرة لجعلها أكثر سطوعًا عبر رش الغلاف الجوي الطبقي بملايين من رذاذ أو غبار الكبريتات الذي يحمله الهواء كواق من الشمس، فيعكس البعض من أشعة الشمس والحرارة إلى الفضاء، ويحمي الأرض من تداعيات ارتفاع حرارة المناخ.

وخصص بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، مبلغ 300 ألف دولار للشركة المشرفة على مشروع «حقن السحب»، كما دعم مشروعًا تقوده «جامعة هارفارد» لرش كربونات الكالسيوم في الغلاف الجوي فوق السويد، لكنه تخلى عن المشروع في مرحلة مبكرة بعد احتجاجات من مجموعات السكان الأصليين.

ويركز معارضو الهندسة الجيولوجية، على مشكلتين وهما: مدى نجاح هذه التجارب، وفي حال نجاحها فما خطورة القيام بذلك.

ونقلت صحيفة «تيليجراف»، عن خبراء من مركز القانون البيئي الدولي القول: إن المشكلة الرئيسية هي أن تلك التجارب غير قابلة للاختبار ولا يمكن السيطرة عليها.

كما أكدوا أن تكاليف تمويل مثل هذه التكنولوجيا ستصل إلى مليارات الدولارات في السنة.

أنشطة البشر وتغير المناخ

ويؤكد خبراء المناخ أن ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن تغير المناخ الذي تسببه أنشطة البشر يؤدي إلى المزيد من الظواهر الجوية المتطرفة حول العالم، مثل العواصف والفيضانات متسببة في أضرار جسيمة، بشرية ومادية.

ويتوقع العلماء أن يؤدي تغير المناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة وخطر الفيضانات في مناطق عديدة، ويمكن أن تكون المشكلة أسوأ في دول تفتقر إلى بنية تحتية في الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الغزيرة

احذروا الساعات المقبلة.. عالم الزلازل الهولندي يعود لإثارة الجدل من جديد

عالم الزلازل الهولندي يظهر بخريطة وخط أحمر للرد على المشككين.. فما السر؟

الأسبوع الأول من مارس.. رسالة تحذير جديدة من عالم الزلازل الهولندي (فيديو)



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل يسبب كوارث وأمراض.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أمريكي لـ تعتيم الشمس،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار