عملية بطيئة وتدريجية تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفح
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T02:00:37+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عملية بطيئة وتدريجية .. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفح، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رام الله دنيا الوطنقالت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس، إن إسرائيل أكدت أنها ستأخذ المخاوف الأميركية بشأن العملية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رام الله - دنيا الوطنقالت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس، إن إسرائيل "أكدت أنها ستأخذ المخاوف الأميركية" بشأن العملية العسكرية البرية التي تعتزم شنها على مدينة رفح، جنوبي ، بـ"الاعتبار".

وقال البيت الأبيض إن مسؤولين أميركيبن وإسرائيليين "ناقشوا المخاوف الأمريكية بشأن مسارات العمل المختلفة في رفح"، مضيفاً أن "إسرائيل وافقت على أخذ هذه المخاوف في الحسبان ومناقشتها بشكل مفصل، والمسؤولون سيجتمعون مجدداً قريباً".

وأشار البيت الأبيض إلى أنه وقبل الاجتماع الافتراضي بشأن قضية رفح، جرت محادثة مختصرة بين مستشار الأمن القومي، سوليفان، ووزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، بشأن الهجوم الإيراني.

ونقل (واللا) عن المسؤولين الأميركيين قولهما إن الإدارة الأميركية لا تزال "تخشى" أن يلحق اجتياح الاحتلال المقرر للمنطقة التي رفح "أضرارا جسيمة بالمدنيين الفلسطينيين".

وبناء على الخطة الإسرائيلية التي عرضت على واشنطن، اعتبر المسؤول الأميركي أنه "لن يكون من الضروري إخلاء جميع المواطنين من المدينة دفعة واحدة، بل سيتم إخلاء كل حي على حدة".

وأوضح أن "الإسرائيليين لم يحققوا بعد جميع الأهداف التي وضعها الرئيس بايدن بشأن ملف المساعدات الإنسانية، لكن هناك تحسنا كبيرا نأمل أن يستمر".

وأضاف المصدر المصري أن "الخطة الإسرائيلية تعتمد على أسلوب الإزاحة، عبر تقسيم رفح إلى مربعات مرقمة، بحيث يتم استهداف مربع تلو الآخر، بما يدفع النازحين الموجودين فيه للتحرك بعيدًا عنه، وبالتحديد نحو خانيونس، ومنطقة المواصي".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عملية بطيئة وتدريجية .. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفح،وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار