رئيس الوزراء الدولة لم تتجاوز الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافي الكامل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T20:09:30+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس الوزراء: الدولة لم تتجاوز الأزمة الاقتصادية.. وعام 2024 سيشهد التعافي الكامل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية وعدد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية وعدد من رؤساء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية: إن الدولة المصرية لا تزال في خضم معانتها مع الأزمة الاقتصادية، ولكن هناك حالة من التحسن الملموس، وينعكس ذلك على حالة أسعار السلع الغذائية التي تراجعت أسعارها عن الفترة الأخيرة التي كانت تتسم بحالة من ارتفاعات الأسعار اللافتة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيد من التحسن.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المصانع المصرية كانت تعمل بحجم طاقة إنتاجية وصلت نسبتها لأقل من 50% خلال الشهور الماضية، ونتيجة لقلة الإنتاج حدثت زيادة في أسعار المنتجات، على عكس اليوم، نتيجة حجم الإفراجات عن السلع التي كانت مخزنة داخل الموانئ المصرية، مما يعمل بالتالي على تراجعات في أسعار السلع.

وتابع، لابد من تكاتف المواطنين مع أصحاب القرار للقضاء على جشع التجار الذي يجعل المواطنين لا يشعرون بحجم الانخفاضات التي حدثت في أغلب أسعار السلع الغذائية، لافتاً إلى أن المواطن يقع على عاتقه ما يمارسه التجار من استغلال للحالة الاقتصادية، فلابد أن يقاوم ذلك عن طريق إجراء البلاغات ضد محتكري السلع وقال «مقدرش كدولة أشوف بعنيا كل حاجة، لازم المواطن يبلغ تجاه أي تعدي»

ولفت رئيس الوزراء المصري إلى ضرورة قيام المواطنين بتحرير بلاغات ضد أي تاجر لا يلتزم بالتسعيرات الرسمية التي فرضتها الدولة كتسعير رسمي على المنتجات وخاصة السلع الغذائية التي يتم تداولها بين المستهلكين.

ًمدبولي يوجِّه بإعداد خطة للتوسُّع في استنباط تقاوي «قليلة استهلاك المياه»

مدبولي: جهاز تنمية المشروعات المتوسطة يحقق مستهدفات التنمية



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء: الدولة لم تتجاوز الأزمة الاقتصادية.. وعام 2024 سيشهد التعافي الكامل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار