تركيا ترفض ربط الاتحاد الأوروبي عضوية تركيا بأزمة قبرص
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T19:15:43+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – رفضت وزارة الخارجية التركية ما صدر عن نتائج القمة .،تركيا ترفض ربط الاتحاد الأوروبي عضوية تركيا بأزمة قبرص،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركيا ترفض ربط الاتحاد الأوروبي عضوية تركيا بأزمة قبرصفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – رفضت وزارة الخارجية التركية ما صدر عن نتائج القمة الخاصة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، بخصوص قبرص.

وعقدت يومي الأربعاء والخميس، وفيما يخص القرارات التي أقرتها القمة بشأن تركيا، شددت الخارجية التركية في بيانها على رفضها ربط المشكلة القبرصية بالتقدم في العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأشارت الخارجية التركية في بيانها إلى تأكيد البيان الختامي للقمة على أنه من المصلحة الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي تطوير علاقة تهدف للتعاون والمنفعة المتبادلة مع تركيا، مفيدة أن الفشل في اتخاذ قرار ملموس بشأن التوصيات الواردة في البيان المشترك بشأن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا الذي أعده نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ومفوضية الاتحاد الأوروبي هو تناقض خطير.

وشددت الخارجية في بيانها على ضرورة تخلي الاتحاد الأوروبي، عن ربط العلاقات بين تركيا والاتحاد بالقضية القبرصية، مشيرة إلى أن مثل هذا النفهوم لا يمكن أن يقدم مساهمة إيجابية وبناءة للمشكلة القبرصية أو غيرها من القضايا الإقليمية والعالمية، وأن “تركيا، الدولة المرشحة، لا تزال عازمة على عضوية الاتحاد الأوروبي”.

هذا وأعربت الخارجية في بيانها عن رفض الجانب التركي قصر التعاون بين الطرفين على مجالات معينة بسبب فهم انتقائي، مضيفة أن تركيا ستنظر في حوارها مع الاتحاد الأوروبي وفقًا لسرعة ومستوى ونطاق خطوات الاتحاد الأوروبي تجاه تركيا في الفترة المقبلة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا ترفض ربط الاتحاد الأوروبي عضوية تركيا بأزمة قبرص،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار