المجلس الأوروبي نرغب في علاقات إيجابية مع تركيا!
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T15:42:16+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن هناك رغبة .،المجلس الأوروبي نرغب في علاقات إيجابية مع تركيا!،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالمجلس الأوروبي: نرغب في علاقات إيجابية مع تركيا!في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن هناك رغبة أوروبية في تحسين العلاقات مع تركيا.

وفي تصريحات للصحفيين بنهاية جلسات اليوم الأول من قمة قادة الاتحاد الأوروبي الاستثنائية في بروكسل، أوضح ميشيل أن قادة الاتحاد الأوروبي عقدوا نقاشًا استراتيجيًّا بشأن تركيا، مفيدًا أن الاتحاد الأوروبي يرغب في إقامة علاقات إيجابية مع تركيا وتطوير علاقات مستقرة معها والعمل سويا على أساس نهج تدريجي وتناسبي وانعكاسي.

وشدد ميشيل على أهمية الوضع في شبه جزيرة قبرص المقيمة، وخاصة عملية الحل التي يجريها الإتحاد الأوروبي بهذا الصدد.

 فرض عقوبات أوروبية على إيران

وأعلن ميشيل أن قادة الاتحاد الأوروبي اتفقوا على فرض عقوبات جديدة على منتجي الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية بسبب الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مؤخرًا.

وأضاف قائلًا: “قررنا فرض عقوبات ضد إيران وهذه إشارة واضحة نريد إرسالها“.

وأضاف ميشيل أن الاتحاد الأوروبي يرغب في خفض التوترات بالمنطقة والعمل مع دول المنطقة لعزل إيران، وفيما يخص العقوبات المفروضة على إيران، أكد ميشيل أن العقوبات تستهدف شركات إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ.

الدفاع من جديد عن أوكرانيا

وذكر ميشيل أن قادة الاتحاد الأوروبي استمعوا للرسالة المسجلة المبعوثة من جانب الرئيس الأوكراني، واتفقوا على دعم أوكرانيا، قائلًا: “الدول الأعضاء وخصوصًا الأعضاء التي تتمتع بقدرات محددة يرون أن الوضع غاية في الأهمية وأن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوي، وعقدنا لقاءات جادة للغاية بهذا الصدد“.

هذا وأفاد ميشيل أن عملية السلام المتعلقة بأوكرانيا هي النقطة الثانية المهمة ضمن الشؤون الأوكرانية التي يتم بحثها في القمة، قائلًا: “كما تعرفون هناك اجتماع من المنتظر عقده في يونيو/حزيران القادم في سويسرا، هذا شيء جيد، ونرغب في الاندماج مع المجتمع الدولي وجميع الدول بهذا الصدد“.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المجلس الأوروبي: نرغب في علاقات إيجابية مع تركيا!،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار