تركيا تجري تغييرًا على قاعدة إنجرليك مع استمرار المطالبة بإغلاقها!
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T15:18:52+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – أعلنت وزارة الدفاع التركية في تحويل قاعدة إنجرليك من .،تركيا تجري تغييرًا على قاعدة إنجرليك مع استمرار المطالبة بإغلاقها!،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركيا تجري تغييرًا على قاعدة إنجرليك مع استمرار المطالبة بإغلاقها!في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع التركية في تحويل قاعدة إنجرليك من كونها قاعدة للدبابات إلى قاعدة جوية رئيسة.

وأوضحت وزارة الدفاع في مؤتمرها الأسبوعي، أن قرار التغيير جاء تلبية لاحتياجات القوات الجوية، ومن المنتظر تمركز مقاتلات F-16 بالقاعدة بعد التغيير.

وتنتظر تركيا تسلم دفعة جديدة من مقاتلات F-16 لدعم وتحديث أسطولها الجوي.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن التدريبات التي تجريها طائرات B-1B الأمريكية في سماء تركيا تم الإعداد لها مسبقا.

واوضحت أنه: “خلال الفترة بين 15 و17 ابريل/ نيسان الجاري تم إجراء تدريبات التزود بالوقود في الهواء، ومراقبة الضربات المشتركة مع طائرات B-1B الأمريكية، رفقة مقاتلات الاف 16 التركية”.

وأضافت “غادرت الطائرات الأمريكية الأراضي التركية في السابع عشر من الشهر الجاري، هذه التدريبات يتم إجراء عدة مرات خلال العام في إطار التحالفات والاتفاقيات الثنائية، وتلك التدريبات تم التخطيط لها مسبقا ولا علاقة لها بالتطورات الأخيرة بالمنطقة”.

وتطالب المعارضة التركية منذ سنوات بإغلاق قاعدة أنجرليك التركية، بسبب الوجود الأمريكي فيها، وزادت هذه المطالب مؤخرا مع الهجوم الإسرائيلي على غزة.

 اسرائيل وقاعدة انجرليك

وتعليقا على ما أثير  عن مشاركة بيانات الرادار في قاعدة أنجرليك مع إسرائيل خلال الهجوم الإيراني الأخير وقبله، أكدت الدفاع التركية أن “البيانات يتم مشاركتها فقط مع الشركاء بحلف الناتو، مفيدة أن الرادار تم إقامته لضمان أمن تركيا ويهدف لحماية الحلفاء في الناتو”.

وأضافت الدفاع التركية أنه تم مشاركة البيانات مع الحلفاء في الناتو في إطار لوائح الحلف، وأنه لم يتم مشاركتها مع الدول غير الأعضاء بالحلف.

هذا وتستخدم القوات الجوية التركية والقوات الجوية الأمريكية قاعدة إنجرليك الواقعة بمدينة أضنة، وتستخدم القوات الجوية الملكية أيضا القاعدة، وتعود ملكية قاعدة أنجرليك بما عليها من معدات إلى الجمهورية التركية.

وتعد أنجرليك أحد قواعد حلف الناتو الستة التي تم أسلحة نووية تكتيكية في أوروبا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تجري تغييرًا على قاعدة إنجرليك مع استمرار المطالبة بإغلاقها!،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار