روسيا تبدأ سحب قواتها من كاراباخ
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T17:21:16+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – صدر أول تأكيد رسمي، بشأن بدء انسحاب القوات الروسية من .،روسيا تبدأ سحب قواتها من كاراباخ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليروسيا تبدأ سحب قواتها من كاراباخفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – صدر أول تأكيد رسمي، بشأن بدء انسحاب القوات الروسية من إقليم كاراباخ.

وخلال إجابته عن أسئلة الصحفيين، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف بدء انسحاب قوات حفظ السلام الروسية من كارباخ.

وردا على سؤال حول ما إن كانت روسيا ستقدم الدعم التقني العسكري في الصراع المحتمل بين اسرائيل وإيران، أن روسيا تواصل مباحثات مكثفة وبناءة مع كل من إيران واسرائيل وضرورة خفض التوترات.

وفي تعليق منه على ادعاءات هيئة الاذاعة البريطانية بشأن مقتل جنود روسي في أوكرانيا، أوضح بيسكوف أن وزارة الدفاع الروسية هي الوحيدة المخولة بالرد على هذه القضايا مشيرا إلى تفعيل قانون أسرار الدولة.

هذا وأوضح بيسكوف أنه لم يتم تحديد موعد للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير ، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، غير أن الطرفان يتباحثان هاتفيا باستمرار.

وكان العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020 قد شهد انتهاء حرب كاراباخ الثانية التي بدأت في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول من العام نفسه واستغرقت 44 يومًا، وذلك بموجب الاتفاق الثلاثي بين كل من أذربيجان وأرمينيا وروسيا.

ونص الاتفاق الثلاثي على نشر 1960 جندي في المنطقة تحت مسمى “قوات حفظ السلام الروسية” لتأمين معبر لاتشين والمناطق السكنية الأرمينية في كاراباخ، وتم تحديد مدة مهام هذه القوات حتى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2025.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تبدأ سحب قواتها من كاراباخ،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار