التموين تحديد أسعار وأوزان العيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي خلال أيام
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T19:24:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «التموين»: تحديد أسعار وأوزان العيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي خلال أيام، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة وأن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا وأن انعقادها سيكون شهريًا.

قرار تحديد أوزان وأسعار العيش الأيام المقبلة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انخفاض أسعار الدقيق بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سيتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سيتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة، مؤكدًا أن الجميع الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير والافراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأنه سيتم إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا.

وأكد أن الوزارة ستتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار أيضاً.

وأشار المتحدث الرسمي ومعاون الوزير، إلى أن القرار الوزاري الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة، سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والاوزان.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «التموين»: تحديد أسعار وأوزان العيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي خلال أيام،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار