هل استهلاك الملح مضر بالصحة؟ دراسة تجيب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T18:24:11+03:00

اخبارالمنوعات، هل استهلاك الملح مضر بالصحة؟ دراسة تجيب صورة تعبيريةيُعد الملح .،هل استهلاك الملح مضر بالصحة؟ دراسة تجيب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليهل استهلاك الملح مضر بالصحة؟.. دراسة تجيبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هل استهلاك الملح مضر بالصحة؟.. دراسة تجيب صورة تعبيرية

يُعد الملح أمرًا ضروريًا عندما يتعين عليك إعطاء وجبتك المذاق المناسب، ويمكن أن يختلف تناول الملح من شخص لآخر، فهو يرتبط بعدد من المشكلات المتعلقة بالصحة.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن تناول كميات كبيرة من الملح يمكن أن يؤدي إلى حالات ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وسرطان المعدة والسمنة وهشاشة العظام وأمراض الكلى.

: تعرف على كمية الملح المسموحة بالأكل

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 1.89 مليون شخص يفقدون حياتهم كل عام بسبب ارتفاع استهلاك الملح، وأظهرت دراسة جديدة أنه إذا كنت ترغب في تجنب استهلاك كميات كبيرة من الملح، فيمكنك استخدام بدائل الملح، والتي قد تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة جيدة.

ووفقا لدراسة نشرت في حوليات مجلة الطب الباطني، فإن استخدام بديل الملح لفترة طويلة يمكن أن يساعد قلبك على أن يصبح أكثر صحة، ويزيد من حياته.

وبحسب ما ذكره موقع news18، فقد أجريت الدراسة على حوالي 35000 فرد، متوسط ​​أعمارهم 64 عاما ويعانون من نوع ما من أمراض القلب، وعندما استبدلوا الملح ببدائل أخرى في طعامهم، لوحظ تغير كبير في صحتهم.

واكتشف الباحثون انخفاض مستويات الصوديوم في البول بالإضافة إلى استقرار ضغط الدم. وقال مؤلف الدراسة، الدكتور لوي، الأستاذ في جامعة أستراليا: "إن تناول كميات قليلة من الملح أو تناول بدائل الملح يقلل بالتأكيد من خطر الوفاة المبكرة".

وتوصي منظمة الصحة العالمية باستهلاك أقل من 5 جرامات من الملح لكل شخص، لأنه يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، السبب الرئيسي لمعظم الوفيات في العالم. بدلاً من الملح، يمكنك تجربة تناول عناصر مثل الثوم والزنجبيل وعصير الليمون والبصل المجفف ومسحوق البصل والمزيد. .

لتقليل استهلاك الملح، يمكنك استخدام خل التفاح وإكليل الجبل والكزبرة والمريمية والقرفة وأنواع أخرى من التوابل.

الكلمات الدالة : الملح أمراض القلب أمراض الكلى


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل استهلاك الملح مضر بالصحة؟.. دراسة تجيب،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار