محاضرات توعوية وتثقيفية ضمن أنشطة لقصور الثقافة بالغربية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T15:09:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : محاضرات توعوية وتثقيفية ضمن أنشطة لقصور الثقافة بالغربية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمحافظة الغربية، وذلك ضمن البرنامج الثقافي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمحافظة الغربية، وذلك ضمن البرنامج الثقافي المعد من وزارة الثقافة خلال شهر أبريل الجاري.

ضمت الفعاليات عقد محاضرة توعوية بمكتبة سمنود الثقافية، تحدث خلالها هشام المحلاوي، أستاذ العلوم والكيمياء، موضحا أن مصر تواجه في الوقت الحاضر العديد من القضايا والمشاكل البيئية، والتي قد تمثل عقبة أمام التنمية الشاملة، وفي مقدمتها مشكلة التلوث البيئي.

وتابع بأن البيئة هي كل ما يحيط بالكائن الحي من أشياء وظواهر وعوامل تؤثر فيه، ويؤثر هو فيها، وهي الحيز الذي يمارس فيه الإنسان أنشطته الحيوية، ومن بينها النمو والتكاثر.

وأرجع "المحلاوي" تلوث البيئة لعدد من الأسباب، منها: النمو الضخم في الصناعات التعدينية والصناعات التحويلية، وما صاحب ذلك من تزايد كمية المخلفات الصناعية والأدخنة المتصاعدة من المصانع، علاوة على التوسع في استخدام مصادر الطاقة الملوثة للبيئة في العديد من نواحي الحياة، مثل أجهزة التدفئة والأغراض المنزلية والخدمات العامة، ووسائل النقل البري والبحري والجوي.

تضمنت فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تنظيم محاضرة بمكتبة دار الكتب بطنطا، بعنوان "حقوق الإنسان في الإسلام" أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، وقال الشيخ محمود الهلالي، إمام وخطيب مسجد السيد البدوي بطنطا، خلال كلمته، أن الله كرم الإنسان بمنحه العديد من الحقوق، ومن بينها: حق الإنسان في الحياة، وحقه في الحرية، وحقه في المساواة، وحقه في التعليم، فيما ناقش قصر ثقافة المحلة كيفية التعامل الجيد مع المشكلات، وذلك خلال محاضرة تثقيفية بعنوان "فن التعامل".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محاضرات توعوية وتثقيفية ضمن أنشطة لقصور الثقافة بالغربية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار