أضرارها خطيرة هيئة الدواء تحذر من أدوية إنقاص الوزن عبر الإنترنت
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T13:56:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أضرارها خطيرة.. هيئة الدواء تحذر من أدوية إنقاص الوزن عبر الإنترنت، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصدرت هيئة الدواء المصرية، تقريرًا عاجلًا بشأن أدوية إنقاص الوزن، التي يتم الترويج لها على الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أصدرت هيئة الدواء المصرية، تقريرًا عاجلًا بشأن أدوية إنقاص الوزن، التي يتم الترويج لها على الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أدوية إنقاص الوزن

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في تقريرها أن بعض أدوية إنقاص الوزن التي تُباع عبر الإنترنت يمكن أن تحتوي على مكونات ضارة وغير آمنة للاستخدام.

ونصحت الهيئة، المواطنين بعدم شراء الأدوية مجهولة المصدر المتوفرة عبر الإنترنت لإنقاص الوزن، لإمكانية تسببها أضرار صحية بالغة، مؤكدة أن الأدوية المستخدمة لإنقاص الوزن مُسجلة رسميًا بالهيئة: «عشان تضمن الحصول على دواء آمن وفعّال»

أدوية تسبب زيادة الوزن

وكشفت هيئة الدواء المصرية أنه يوجد بعض الأدوية يمكن أن تسبب زيادة في الوزن، مؤكدة ضرورة سؤال الصيدلي عن الآثار الجانبية المحتملة لأي دواء جديد، بما في ذلك زيادة الوزن.

وأوضحت أن الأدوية التي تسبب زيادة الوزن تتمثل في:

أدوية الستيرويدات

مضادات الذهان

مضادات الاكتئاب

الأدوية المضادة للتشنجات

الأدوية المستخدمة لتقليل مستويات سكر الدم

ًقواعد جديدة من هيئة الدواء لترشيد استخدام أدوية القلب والأوعية الدموية

هيئة الدواء المصرية تسحب 13 دواء من السوق.. بينها مضاد حيوي شهير

هيئة الدواء المصرية تحذر من 6 أدوية مغشوشة.. «مكملات غذائية مضادات حيوية»



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أضرارها خطيرة.. هيئة الدواء تحذر من أدوية إنقاص الوزن عبر الإنترنت،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار