أسعار النفط ترتفع بسبب النمو الاقتصادي في الصين والتوترات في الشرق الأوسط
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T08:43:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أسعار النفط ترتفع بسبب النمو الاقتصادي في الصين والتوترات في الشرق الأوسط، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مدفوعة بمجموعة من العوامل، إذ حقق الاقتصاد الصيني نموًا أقوى من المتوقع، ما عزز الطلب على النفط، كما .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ارتفعت أسعار اليوم الثلاثاء، مدفوعة بمجموعة من العوامل، إذ حقق الاقتصاد الصيني نموًا أقوى من المتوقع، ما عزز الطلب على النفط، كما ساهمت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط في ارتفاع الأسعار، إذ يمكن أن تؤثر المخاطر الجيوسياسية على إمدادات الطاقة العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 48 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 90.58 دولار للبرميل عند التسوية بحلول الساعة 04:37 بتوقيت جرينتش. وبالمثل، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 49 سنتًا، أو 0.6 بالمئة، إلى 85.90 دولارًا للبرميل.

وانتعشت المؤشرات على خلفية الأداء الاقتصادي القوي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم. وأظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الإجمالي للصين نما بنسبة 5.3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول، متجاوزا توقعات المحللين.

وفي حين يعتبر النمو الاقتصادي القوي علامة إيجابية لصانعي السياسات الذين يهدفون إلى تعزيز الثقة، فإن مؤشرات أخرى مثل الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي تشير إلى أن الطلب الإجمالي لا يزال ضعيفا، حيث لا تزال البلاد تتصارع مع أزمة عقارية طويلة الأمد.

ومع ذلك، فإن قوة الأمريكي حدت من حجم مكاسب أسعار النفط. وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من خمسة أشهر، ما يعكس التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيحافظ على أسعار الفائدة دون تخفيضات في النصف الأول من عام 2024.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت في وقت سابق إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر لكنها تراجعت بعد ذلك يوم الاثنين، على الرغم من التوترات المستمرة في الشرق الأوسط.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسعار النفط ترتفع بسبب النمو الاقتصادي في الصين والتوترات في الشرق الأوسط،وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار