الكشف عن تفاصيل رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى
ايجي ناو EgyNow
2024-4-15T00:00:29+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الكشف عن تفاصيل رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رام الله دنيا الوطنكشفت مصادر لقناة الجزيرة ، مساء الأحد، عن تفاصيل رد حركة المقاومة الإسلامية حماس الذي قدمته للوسطاء بشأن مقترح اتفاق وقف .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رام الله - دنيا الوطنكشفت مصادر لقناة (الجزيرة)، مساء الأحد، عن تفاصيل رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذي قدمته للوسطاء بشأن مقترح اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في .

كما اشترطت (حماس) انسحاب القوات الإسرائيلية إلى محاذاة الخط الفاصل في جميع المناطق في المرحلة الأولى، وطالبت بعودة النازحين لشمال القطاع وضمان حرية التحرك في جميع مناطقه.

تبادل الأسرى

كما طالبت أيضا بإطلاق سراح 50 أسيراً فلسطينياً مقابل كل مجندة أسيرة بينهم 30 من أصحاب المؤبدات، وبرفع العقوبات التي تم اتخاذها بحق جميع الأسرى الفلسطينيين بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكانت (حماس) أعلنت، مساء السبت، أنها سلمت للوسطاء في مصر وقطر ردّها على المقترح الذي تسلمته الاثنين الماضي، مبدية استعدادها لإبرام "صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى بين الطرفين".

وكانت مصادر مقربة من المفاوضات أكدت لـ(الجزيرة نت) أنه رغم تمسك (حماس) بردها الذي قدمته يوم 14 آذار/ مارس الماضي، فإنها قررت -بعد مشاورات شملت قيادة الداخل- الرد مرة أخرى على المقترحات الإسرائيلية، رغم أنها لم تأت بجديد.

وترجع تلك المصادر موقف نتنياهو إلى أن التوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق حملة متصاعدة داخل كيان الاحتلال لإجراء انتخابات ستؤدي حتما لسقوطه وتعرضه لمحاكمات بشأن الفساد والفشل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تاريخ عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة الفلسطينية.

(موساد) الإسرائيلي: رد حماس سلبي

وأضاف (موساد) في بيان وزعه مكتب نتنياهو- أن "حماس رفضت المقترح، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار لا يريد اتفاقاً إنسانياً ولا عودة المحتجزين"، وفق زعمه.

ورأى (موساد) أن السنوار "يواصل استغلال التوتر مع إيران"، ويسعى إلى "تصعيد شامل في المنطقة"، وشدد على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل بكل قوة تحقيق أهداف الحرب على غزة، وسيبذل جهوداً لإعادة المحتجزين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف عن تفاصيل رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى،وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار