إيران تتوعد بالمزيد اسرائيل ردنا سيكون مؤلما
ايجي ناو EgyNow
2024-4-14T08:48:17+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : إيران تتوعد بالمزيد.. "اسرائيل": ردنا سيكون مؤلما، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تاريخ النشر 14 نيسان أبريل 2024 06 23 اجتماع في مركز عمليات القوات الجوية الإسرائيلية في كيريا بتل أبيبأفاد مصدر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تاريخ النشر: 14 نيسان / أبريل 2024 - 06:23 اجتماع في مركز عمليات القوات الجوية الإسرائيلية في كيريا بتل أبيب

أفاد مصدر سياسي، اليوم الأحد، بأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الكبير سيكون "قريبا جدا"، مؤكدا أن المجلس الأمني المصغر وافق على "رد مؤلم"، وفقا لقناة 14 العبرية.

ماذا استهدف الهجوم الإيراني في "اسرائيل"؟

وقدم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقريرا لنظيره الأمريكي لويد أوستن، حول الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل لمواجهة الهجوم الإيراني.

وفيما يتعلق بخطوات الرد، فقد وكل المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل، برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والوزير بيني غانتس، باتخاذ القرارات اللازمة.

جبهة المقاومة

من جهة أخرى، ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، نقلا عن مصادر مطلعة، أنه "إذا ردت إسرائيل بعد الانتهاء من العملية العقابية الجارية، فسيكون الرد الإيراني فوريا وأشد في الشدة". 

وقالت المصادر، إن "الهجوم الواسع لجبهة المقاومة على النظام الصهيوني قد خلق أجواء مختلفة تماما في المنطقة".

وأضافت، أنه "بمجرد انتهاء العملية العقابية التي تقوم بها إيران وجبهة المقاومة، والتي من المتوقع أن تستمر، فإنه إذا قررت السلطات الإسرائيلية الرد، فإن العقوبة القادمة ستكون بالتأكيد فورية وأكثر في شدتها".

بايدن ومواجهة إيران

وبعد انعقاد اجتماع طارئ لكبار المسؤولين الأمنيين في البيت الأبيض لمناقشة التصعيد المتنامي في الشرق الأوسط، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية. 

وأعرب بايدن عن هذا التزام خلال منصة "إكس"، حيث نشر صورة للاجتماع الذي عقد مع فريقه للأمن القومي.

وأشار بايدن، إلى أنه التقى مع فريق الأمن القومي لمناقشة الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل، مؤكدا "ثبات التزامنا بأمن إسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية ووكلائها".

الهجوم على اسرائيل

كما أعلن القومي الأمريكي أن الرئيس بايدن يتلقى معلومات منتظمة حول الوضع في الشرق الأوسط، خاصة بعد الهجوم الجوي الإيراني الذي استهدف إسرائيل باستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية. 

جاء هذا الهجوم ردا على قصف الطيران الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي أسفر عن مقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني.

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيران تتوعد بالمزيد.. "اسرائيل": ردنا سيكون مؤلما،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار