ماذا استهدف الهجوم الإيراني في اسرائيل ؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-14T08:28:36+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ماذا استهدف الهجوم الإيراني في "اسرائيل"؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تاريخ النشر 14 نيسان أبريل 2024 05 58 تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلياستعرض تقرير من وكالة الأنباء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تاريخ النشر: 14 نيسان / أبريل 2024 - 05:58 تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي

استعرض تقرير من وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، الأهداف التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري الإيراني في إسرائيل، وذلك ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

ووفقا للتقرير، استهدف الحرس الثوري قاعدة نفاطيم الجوية، والتي تعتبر حظيرة وقاعدة رئيسية لمقاتلات إف-35 في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالقرب من مدينة بئر السبع في صحراء النقب.

ويشير التقرير إلى أن القوة الجوية التابعة للحرس الثوري، قامت بتدريب هجوم صاروخي على نموذج محاكاة لحظائر هذه القاعدة الجوية في فبراير الماضي، حيث أن موقع الهجوم عن الحدود الغربية لإيران يبلغ حوالي 1100 كيلومتر.

من جانبه أصدر الحرس الثوري بيانا ثانيا ، يشير فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي، محذرا الحكومة الأمريكية من أي دعم أو مشاركة في الإضرار بالمصالح ينتج عنه رد إيراني حاسم. 

وأفادت وكالة "تسنيم" نقلا عن مصادرها، بأن الهجوم استخدم مئات الطائرات المسيرة وعددا كبيرًا من الصواريخ من مختلف الأنواع، أطلقت من اليمن وجنوب لبنان والعراق.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أنه تم اعتراض الصواريخ الإيرانية، مؤكدا عزم تل أبيب على الانتصار.

 وأفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤول إسرائيلي بأن رد تل أبيب على الهجوم الإيراني سيتم تنسيقه مع الحلفاء.

ومع ذلك، صرّح مسؤول كبير في البيت الأبيض بأن الرئيس جو بايدن أوضح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن واشنطن لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، استمرار الهجوم الإيراني وتواجد المقاتلات الإسرائيلية في الأجواء، ووصف الهجوم بأنه "تصعيد خطير".

وأشار إلى أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، من بينها صواريخ باليستية ومسيرات، ما أسفر عن تضرر البنية التحتية لقاعدة عسكرية في الجنوب، بما في ذلك القاعدة الجوية في النقب.

وأوضح هاغاري أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية نفذت عشرات الاعتراضات لصواريخ ومسيرات إيرانية فوق مناطق متفرقة في إسرائيل. 

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا استهدف الهجوم الإيراني في "اسرائيل"؟،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار