أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الصيام لم يفرض من أجل الجوع والعطش
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T14:15:04+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: الصيام لم يفرض من أجل الجوع والعطش، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنّ القرآن الكريم لم يقل إن الصيام فُرض لأجل الجوع والعطش، موضحًا البعض يتخيل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنّ القرآن الكريم لم يقل إن الصيام فُرض لأجل الجوع والعطش، موضحًا: «البعض يتخيل أننا نصوم رمضان حتى نجوع ونعطش».

الهدف من الصيام

وأضاف تمام في مقطع فيديو أذاعته قناة الناس، أنّ الغرض من الصيام شيء آخر تماما، فالغرض هو تحصيل تقوى الله عز وجل، أي أن الإنسان من خلال الجوع والعطش يصل إلى تقوى الله عز وجل.

وتابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: «يقول الله سبحانه وتعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ.. وبالتالي فإن الغرض الأساسي والمقصد الأصلي من فرض الصيام علينا أن نصل إلى تقوى الله سبحانه وتعالى».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: الصيام لم يفرض من أجل الجوع والعطش،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار