هن إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T16:05:29+03:00

اخبارالمنوعات، أول سيدة مصرية تقود فرقة موسيقية مكونة من عازفين وعازفات، ونالت العديد من الجوائز .،هن إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليهن.. إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أول سيدة مصرية تقود فرقة موسيقية مكونة من عازفين وعازفات، ونالت العديد من الجوائز بالرغم من التحديات المجتمعية الكبيرة التي واجهتها خلال مشوارها المهني، ابنة جنوب مصر المايسترو إيمان جنيدي، التي اخترقت مجال قيادة الفرق الموسيقية في مصر.

نشأت إيمان جنيدي في محافظة بني سويف، في بيت كان يولي فيه اهتماما كبيرا بالموسيقي والشعر، كان والدها يعمل مهندسًا في بني سويف، يجيد العزف على العود والبيانو، وتعلمت هي وأخواتها عزف البيانو في صغرهم، ولشغفها بالموسيقي، عقدت العزم على دراستها لأنها كانت تحلم بأن تصبح عازفة في فرقة أو ربما مطربة.

وواجهت إيمان جنيدي قبل قيادتها لفرقة موسيقية تحديات كبيرة خلال مشوارها الموسيقي، وكان أول التحديات عدم وجود معاهد أو كليات لتعليم الموسيقي في بني سويف، مما اضطرها ذلك إلي الالتحاق بكلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان بالقاهرة، وعاشت في المدينة الجامعية بالقاهرة طوال فترة دراستها والتي استمرت خمس سنوات.

عملت مدرسة موسيقي في أحد المدارس الثانوية ببني سويف، بعد تخرجها من الجامعة، وخلال عملها بالمدرسة كونت فرقة موسيقية مكونة من العازفين والعازفات، وقدمت الحفلات الموسيقية المختلفة في المحافظة، فى عام ٢٠٠٥ رشحت لتولى قيادة فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة بنى سويف، لتكون أول سيدة مصرية يتم اختيارها للعمل في هذا المجال، وبالرغم من بعض تخوفاتها الا انها تمكنت من قيادة الفرقة والتي بلغ عدد أعضادها ٤٠ موسيقيا، واستطاعت ان تبهر الجميع بأداء الفرقة المتميز.

كونت عام 2006 المايسترو إيمان جنيدي فرقة موسيقي جامعة بني سويف والمكونة من ٢٥ عضوا وعضوة، وهي تقوم بقيادتها منذ ذلك التاريخ، وتحت قيادتها اشتركت أوركسترا جامعة بني سويف في العديد من المسابقات الجامعية وفازت بمراكز متقدمة، ونظرا لعدم وجود قسم للموسيقي في جامعة بني سويف، فان الاوركسترا كانت تضم طلبة وطالبات اقسام الكلية المختلفة.

وأسست إيمان جنيدي عام 2019 فرقتها الموسيقية الخاصة "المايسترو" والمكونة من عشرين عازفا من بني سويف وعدد من المحافظات الأخرى.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هن.. إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار