أصالة تشارك في مسلسل مليحة بالترويدة الفلسطينية
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T13:52:57+03:00

اخبارالمنوعات، تاريخ النشر 28 آذار مارس 2024 11 12 أصالة نصريلم يتوقع رواد .،أصالة تشارك في مسلسل مليحة بالترويدة الفلسطينية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأصالة تشارك في مسلسل "مليحة" بالترويدة الفلسطينيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تاريخ النشر: 28 آذار / مارس 2024 - 11:12 أصالة نصري

لم يتوقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن تكون أغنية "أصحاب الأرض""، التي غنتها  الفنانة السورية أصالة نصري، تتر المسلسل الفلسطيني- المصري "مليحة".

أصالة مفاجأة "مليحة"

تفاجأ متابعو مسلسل "مليحة" لدى سماعهم أغنية "أصحاب الأرض" كشارة للمسلسل، لاسيما أن أصالة طرحت الأغنية بشكل مستقل عبر قناتها في "يويتوب" قبل 10 أيام تقريبًا، دون الإشارة إلى أنها تتر المسلسل.

ولاقى التتر إعجاب المستمعين حيث تؤدي أصالة الأغنية على طريقة الترويدة الفلسطينية، وهي لغة محلية استخدمت منذ سنوات طويلة لنقل الرسائل إلى المعتقلين دون أن يفهمها الاحتلال.

وكتبت إحدى المتابعات: "مسلسل مليحة مفاجأة رمضان السنة دي وبعد ما قولت مش هتفرج على حاجة أنا خلاص قررت اشوف مليحة وبالذات بعد هجوم الصهاينة عليه التتر لوحده يشدك وكل اللي أعرفهم وشافوه قالوا عظمة والأستاذ عمرو عرفة عامل شغل عالي عكننوا على الصهاينة وشوفوه وانشروا تتر أصالة".

ما هي الترويدة الفلسطينية؟

الترويدة هي نوع من الفلكلور الفلسطيني بنيت كلماتها كشيفرة غير مفهومة، اخترعت للتلاعب بالمستعمر  البريطاني الذي كان يفهم بعضًا من اللغة العربية.

وكانت النساء يستخدمن هذه ترويدة "شمالي" لإيصال بعض الرسائل للمعتقلين وعائلاتهم من أجل تبشيرهم باقتراب خلاصهم، حيث يقمن بقلب الخرف الأخير من كل كلمة وإضافة حرف اللام في نهايتها.

واستمر استخدام هذه الشيفرو حتى بعد النكبة، وما تزال بعض من سكان المخيمات يجيدونها.

كلمات ترويدة شمالي 

وأنا ليليلبعث معليلريح الشمالي لالي يا رويللووو (وأنا الليلة لبعث مع الريح الشمالي)

ياصليلار ويدورليللي على لحبيليلابا يا رويللووو (يوصل ويدور على الحباب يابا)

يا هللوا روح سلللملي على للهم يا رويللووووو (يا هوا روح سلملي عليهم)

وطالالالت الغربة الليلة واشتقنا ليلي للهم يا رويللوووو (وطالت الغربة واشتقنا لهم)

يا طيرلرش روح للي للحباب واصلللهم يا رويللوووو (يا طير روح للأحباب ووصل لهم)

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أصالة تشارك في مسلسل "مليحة" بالترويدة الفلسطينية،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار