محافظ القاهرة تلقينا ما يقرب من 12 ألف طلب ترخيص من أصحاب المحال
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T10:48:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : محافظ القاهرة: تلقينا ما يقرب من 12 ألف طلب ترخيص من أصحاب المحال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 10 24 ص الخميس 28 مارس 2024 كتب محمد نصار أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


10:24 ص الخميس 28 مارس 2024

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مراكز إصدار تراخيص المحال بالمحافظة تلقت حتى الآن ما يقارب 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص.

وأضاف محافظ القاهرة، في بيان الخميس، أن فرق العمل التي تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجي تستهدف مساعدة أصحاب المحال على تقديم الطلبات في أماكنهم، وتقوم بتسلم المستندات المطلوبة منهم لترخيص النشاط بالمجان، لتسهيل الإجراءات لهم.

كما تقوم بتعريف المواطنين بالتيسيرات التي يقدمها قانون المحال العامة 154 والذي يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلا من التردد على عدة جهات للحصول على موافقات قبل الترخيص توفيرًا للجهد والمال.

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة تحرص على استمرار جميع المحال في ممارسة أنشطتها والدخول في المنظومة القانونية التي أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

وتقدم مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء خدمة التراخيص لـ 316 نشاط طبقًا للقانون، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وأشاد محافظ القاهرة، بالاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال للدخول لمنظومة المحال العامة طبقًا للقانون ١٥٤ وإقبالهم على التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة به، مشيرًا إلى أن فرق العمل الميدانية المصحوبة بسيارة مركز تكنولوجي متنقل، وكذلك المراكز الثابتة بالأحياء تلقى إقبالا كبيرًا من أصحاب المحال.

وحث محافظ القاهرة، أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة بكل الأحياء لتسهيل إجراءات التقديم كمستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له.

ويتم منح مقدم الطلب إيصال يفيد تقديم طلب الترخيص بالمجان دون أي مقابل مادي مما يجنب صاحب المحل التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

وشدد محافظ القاهرة، على مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم جميع التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفي أسرع وقت.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ القاهرة: تلقينا ما يقرب من 12 ألف طلب ترخيص من أصحاب المحال،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار