بعدسة جنود الاحتلال عشرات مقاطع الفيديو التي تظهر جرائمهم في غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-3-18T12:10:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : بعدسة جنود الاحتلال.. عشرات مقاطع الفيديو التي تظهر جرائمهم في غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كتب يونس الطيراويفي زمن النكبة المتجددة، ينبعث واقع مؤلم يتدفق من صفحات التواصل الاجتماعي خلال العدوان الحالي على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كتب: يونس الطيراوي

في زمن النكبة المتجددة، ينبعث واقع مؤلم يتدفق من صفحات التواصل الاجتماعي خلال العدوان الحالي على أهالي ، وربما يكون من الصعب على الناس التعود على هذا الواقع من خلال المشاهد المؤلمة التي يتم بثها من قبل وسائل الإعلام والكاميرا الفلسطينية طيلة الحرب. ولكن مع ذلك، سننقل في هذا المقال الاستقصائي بشكل فريد عدسة الجندي الإسرائيلي، إلى مشاهد حصرية لم يتم نشرها من قبل أو توثيقها في وسائل الإعلام، كاشفين عن جرائم جديدة في غزة، والتي نكشف عنها لأول مرة، ولا يمكن تفسير نشرها من قبل الجنود إلا بظاهرة تعبر عن "فوق القانون" لدولة الاحتلال، وعدم اكتراثها من المحاسبة والمساءلة و الردع من المجتمع الدولي.

على صفحات مثل الإنستغرام وفيسبوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، تتجلى ظاهرة نشر جنود جيش الاحتلال لصور الوحشية والجرائم التي يرتكبونها على أكتاف المعاناة المتزايدة في القطاع. من صور لحرق البيوت وتفجير الممتلكات، وتفاصيل مهينة للمختطفين الفلسطينيين. بدعم من المصادر المفتوحة على مواقع التواصل، قامنا بالعثور على عشرات من التوثيقات من داخل عدسة جنود الاحتلال والتحقق من هوياتهم ووحداتهم.

نبدأ مع الجندي (ن،د) الذي يعرف عن نفسه أنه تابع للواء جيفعاتي الكتيبة 424، في شهر نوفمبر السابق ، قام الجندي بمشاركة منشور كتب فيه “أشياء مقرفة وغبية مع الشباب”، ويظهر فيه حرق أحد بيوت الفلسطينيين في مدينة غزة. 

أما رابطة تجمع سرية ال٤٩ التابعة لكتيبة شاكيد في لواء جيفعاتي، فقد قاموا بنشر فيديوين على صفحتهم على إنستغرام. في هذه الفيديوهات، يظهر الجنود و هم يقومون برمي العلم الفلسطيني ورفع العلم الإسرائيلي على كلاً من مدرسة ومبنى جامعة الأقصى في مدينة غزة، مع العلم أن ادعاء جندي الاحتلال في الفيديو بانه يوجد نفق تحت جامعة الأقصى هو كذبة، وحتى جيش الاحتلال لم يدعي ذلك الادعاء في أي من بياناته أو تصريحاته.

[embedded content]

لواء المظليين- الفرقة ٩٨

أما  لواء المظليين في الفرقة ٩٨ التي عملت في كل من غزة و خان يونس فقد قام عدة ضباط و جنود بنشر توثيقات لهم خلال تواجدهم داخل القطاع. حيث قام جندي في هذه الفرقة بنشر فيديو له وهو يطلق صاروخًا محملًا على الكتف على مبنى قريب في منطقة نتساريم جنوب مدينة غزة في ١٤ مارس، ثم قام بحذف الفيديو بعد وقت قصير.

[embedded content]

أما جندي آخر نشر فيديو له وهو يقوم بتفجير مبنى في خان يونس في يناير الماضي، علق عليها بعبارة باللاتينية “ الكامل الساحق”.

[embedded content]

تلك الحوادث ليست معزولة كما يدعي الناطق باسم الجيش في تصريحاته لوسائل الاعلام بل ظاهرة منتشرة في جذور الوحدات المقاتلة حيث أصدر كبير محامي جيش الاحتلال، المدعي العام العسكري يفعات يروشالمي، تحذيراً في 21 فبراير/شباط لقادته بشأن سوء معاملة المحتجزين والنهب وتدمير البنية التحتية. لدينا هنا على سبيل المثال ضابط آخر برتبة نقيب من لواء المظليين كتيبة ١٠١  قام بنشر مشاهد له وهو يشرب الأرجيلة المسروقة من أحد البيوت المدمرة برفقة جنود آخرين في الشهر الماضي.

لواء نحال - حرق، تنكيل بجثث و تصوير الأطفال المرعوبين تحت تهديد السلاح

تصاعدت اعترافات و مشاهد ارتكاب قوات الاحتلال لجرائم الحرب في غزة مع مرور الوقت. و مع ازدياد العدوان سوءاً، ازداد المشاهد التي ينشرها الجنود على حساباتهم.

ففي لواء نحال، قام جندي أخر يعرف عن نفسه أنه تابع للكتيبة ال 931 بنشر صور عدة له من داخل القطاع و اعترف بشكل صريح باللغة العبرية عن عدة جرائم حرب قام بها من حرف للبيوت و التنكيل بجثث الفلسطينيين. حيث كتب معلقاً : " نعم، كنت في غزة وكان لي الشرف.. كان لي شرف الدوس على جثث الإرهابيين [الفلسطينيين] و كان لي شرف حرق منازل الإرهابيين [الفلسطينيين]. كان لي شرف الاستيقاظ في الصباح ورؤية منزل في غزة يسقط. كان لي شرف القتال هناك إلى جانب إخوتي في السلاح. وللأسف فقدت أشخاصاً عزيزين عليّ في هذه الحرب."

أما ضابط آخر برتبة نقيب من نفس الكتيبة، فقد نشر صورًا من داخل قطاع غزة، تظهر جنودًا يحملون لافتة مكتوب عليها "غوش قطيف.. عائدين إلى البيت"، بالإضافة إلى صور التقطها يظهر فيها أطفالًا ونساءًا مرعوبين يتم ترحيلهم تحت تهديد السلاح من منازلهم في مدينة غزة خلال شهر ديسمبر الماضي.

ضابط آخر برتبة ملازم في نفس اللواء نشر صور له من داخل المنازل المدمرة في غزة، وعلق باللغة العبرية: "غزة ليست على الخريطة بعد الآن".

ونشر ضابط آخر برتبة نقيب صورًا تظهر فيها اختطاف العشرات من الفلسطينيين، بمن فيهم أطفال، من مدرسة تابعة لوكالة في شهر ديسمبر الماضي، وعلق باللغة العبرية: "غزة > الخلاص الهي"، بالإضافة إلى صور أخرى مخلة.

"غداً سنفجر غزة - التخريب يا أصدقاء ت-خ-ر-ي-ب!"

و في خان يونس في الشهر الماضي، قام جندي آخر بنشر فيديو له من داخل أحد المباني يعرض فيها أطنان من المتفجرات و جندي أخر يسأله "ماذا لديك لتقوله عن كمية المتفجرات الموجودة لدينا هنا الآن؟" و أجاب عليه "وضعنا هنا حوالي 200 لغم ثقيل. لقد فتحناها وقمنا بإعدادها بشكل جيد… كما ترى طبعا مع شخص [عيزو]. سريتنا عظيمة. في كل لغم، عليك سحب الأمان حتى تتمكن من تفجيره. وغدا سنفجر بها غزة" واضعاً تعليق "التخريب يا أصدقاء ت-خ-ر-ي-ب!".

[embedded content]

في فيديوهات أخرى له نشرت في نفس اليوم يعرض فيها تفجير مباني في خان يونس.

[embedded content]

جندي أخر نشر قبل ٣ أسابيع تبدو من مخيم الشاطئ مشهد يظهر فيها اختطاف العشرات من مدرسة تابعة للأمم المتحدة.

وفي مناسبة أخرى، قام جندي برتبة رقيب أول بالكتابة على أحد الجدران في غزة في شهر نوفمبر "صباح الخير يا غزة… سخّني الماء.. لأننا جئنا لنصنع لك القهوة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعدسة جنود الاحتلال.. عشرات مقاطع الفيديو التي تظهر جرائمهم في غزة،وتم نقلها من وكالة وطن للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار