تدشين مؤتمر الكويت لأمراض الدم وسرطان الأطفال
ايجي ناو EgyNow
2024-3-6T10:42:12+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تدشين مؤتمر الكويت لأمراض الدم وسرطان الأطفال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الشريدة 160 اصابة جديدة بسرطانات الأطفال في الكويت سنويا مروة البحراوي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الشريدة: 160 اصابة جديدة بسرطانات الأطفال في الكويت سنويا

مروة البحراوي:

كشفت رئيس قسم أمراض الدم وسرطان الأطفال وزراعة الخلايا الجذعية بمستشفى البنك الوطني د. سندس الشريدة عن تسجل 160 اصابة جديدة بأمراض سرطان الأطفال في الكويت سنويا، 80% منهم حالات لوكيميا الدم، والباقي أورام متنوعة 30% منها اورام الدماغ.

وقالت الشريدة في تصريح صحفي علي هامش تدشين مؤتمر الكويت لأمراض الدم وسرطان الأطفال، إن الورم الدماغي مرض يحمل تحديات كبيرة ويشكل خطراً جسيماً على حياة الأطفال، ومن هنا جاء اهتمام وسعي وزارة الصحة لتوفير أفضل العلاجات والابتكارات العلاجية المتقدمة لمواجهة هذا المرض، حيث تم إدخال أدوية مناعية حديثة لمرضى لوكيميا الدم مؤخرا، ساهمت في علاج وشفاء 13 طفلاً دون الحاجة إلى العلاجات الكيميائية .

ولفتت إلى مناقشة المؤتمر العديد من المحاور الهامة حول صحة وسلامة الأطفال والتحديات المتعلقة بها، بداية من أمراض أورام أعصاب الأطفال وأورام الأطفال والليمفوما وداء البلعمة ،ووصولا إلى مرض اللوكيميا الدم الحاد وأمراض الدم الحميدة مثل الأنيميا المنجلية واضطراب الصفائح وفشل النخاع.

كما تتطرق الحلقات النقاشية إلى العلاجات المستجدة، وكيفية المحافظة على خصوبة أطفال السرطان، والتي تمثل جانبًا أساسيًا من رحلتهم نحو التعافي.

ونوهت بأهمية المؤتمر في تبادل الآراء والخبرات، وبحث أفضل السبل لتحسين جودة الرعاية الصحية لهؤلاء الأطفال، وتقليل آثار العلاجات الكيميائية على الأطفال المصابين بالسرطان، واستعراض الابتكارات الجديدة في مجال الأدوية، خاصة فيما يتعلق بالعلاجات الجينية المستجدة لبعض الأمراض الجينية المسببة لسرطان الأطفال، كاشفة عن توفير المنظومة الصحية العلاجات الجينية لبعض الطفرات المسببة للأورام السرطانية، ومنها أورام الدماغ، بالإضافة إلى إدخال أدوية مناعية جديدة لعلاج بعض الأمراض مثل داء البلعمة واللوكيميا الدم وغيرها، مما سيعزز قدرة المنظومة الصحية على مكافحة هذه الأمراض وتقديم الرعاية الصحية المثلى للمرضى.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تدشين مؤتمر الكويت لأمراض الدم وسرطان الأطفال،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار