محتجون يحاصرون أكبر حقل نفط في ليبيا
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T19:06:43+03:00

عربي ودولي، قال مهندسان اليوم الأربعاء إن احتجاجات محلية خفضت إنتاج حقل الشرارة النفطي الليبي، الذي .،محتجون يحاصرون أكبر حقل نفط في ليبيا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمحتجون يحاصرون أكبر حقل نفط في ليبيافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال مهندسان اليوم الأربعاء إن احتجاجات محلية خفضت إنتاج حقل الشرارة النفطي الليبي، الذي ينتجي نحو 300 ألف برميل يومياً.

محتجون أمام حقل الشرارة النفطي (أرشيف)

الأربعاء 3 يناير 2024 / 21:00

قال مهندسان اليوم الأربعاء إن احتجاجات محلية خفضت إنتاج حقل الشرارة النفطي الليبي، الذي ينتجي نحو 300 ألف برميل يومياً.

وأظهر مقطع مصور متداول على الإنترنت متظاهرين من فزان، جنوب ليبيا، يعلنون إغلاق حقل الشرارة حتى تلبية مطالبهم. وقال أحد المهندسين: "بدأنا تخفيضاً جزئياً للإنتاج" مؤكداً أن المتظاهرين "أمام بوابة الحقل". ولم يحدد المهندس حجم الإنتاج الذي  تقلص. وقال أحد المحتجين عبر الهاتف إن المنطقة "في حاجة إلى تطوير مشاريع وخدمات مثل مصفاة لإمدادات الوقود، وطرق معبدة، وعيادة ،وتوفير فرص عمل للشباب". وكان حقل الشرارة، أحد أكبر الحقول في ليبيا، هدفاً متكرراً لاحتجاجات محلية وأخرى سياسية أوسع نطاقاً. ويوجد الحقل في حوض مرزق جنوب شرق ليبيا، وتديره المؤسسة الوطنية للنفط عبر شركة أكاكوس مع شركة ريبسول الإسبانية، وتوتال الفرنسية وأو إم في النمساوية، وإكوينور النرويجية. وفي يوليو (تموز)، أوقف محتجون الإنتاج في حقول الشرارة، والفيل، و108، بعد اختطاف وزير سابق للمالية. وتعطل إنتاج الليبي مراراً في سنوات الفوضى العشر، التي أعقبت الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي ضد معمر القذافي في 2011.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محتجون يحاصرون أكبر حقل نفط في ليبيا،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار