قائد الدعم السريع يكثف جولاته الدبلوماسية لوقف الحرب في السودان
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T18:54:36+03:00

عربي ودولي، وصل قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو، في السودان، الأربعاء إلى كينيا، في .،قائد الدعم السريع يكثف جولاته الدبلوماسية لوقف الحرب في السودان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليقائد الدعم السريع يكثف جولاته الدبلوماسية لوقف الحرب في السودانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وصل قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو، في السودان، الأربعاء إلى كينيا، في محطة جديدة ضمن جولة في شرق إفريقيا حيث تتكثف الجهود الدبلوماسية لمفاوضات سلام.

قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو (أرشيف)

الأربعاء 3 يناير 2024 / 20:54

وصل قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو، في السودان، الأربعاء إلى كينيا، في محطة جديدة ضمن جولة في شرق إفريقيا حيث تتكثف الجهود الدبلوماسية لمفاوضات سلام.

واستقبل الرئيس الكيني وليام روتو قائد قوات الدعم السريع، وأشاد في منشور على إكس بـ"التزامه بإنهاء النزاع في السودان عبر الحوار". وأضاف "المحادثات  التي تقودها الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا إيغاد، يجب أن تفضي إلى تسوية سياسية تتيح تحقيق السلام الدائم في البلاد". وفي الأسبوع الماضي، زار دقلو أوغندا، وإثيوبيا، وجيبوتي، في أول جولة رسمية في الخارج منذ بداية الحرب في السودان في منتصف إبريل (نيسان). وتزامنت هذه الجولة مع مضاعفة "إيغاد" التي ترأسها جيبوتي، جهودها لحمله وقائد الجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، على التفاوض. ولم يلتق القائدان العسكريان منذ اندلاع الحرب التي أدّت إلى 12 ألف قتيل على الأقل، وتسببت في نزوح 7 ملايين شخص، وفق .

حميدتي يستعرض في جيبوتي رؤيته لإنهاء حرب #السودان https://t.co/xwcc3HSORK

— 24.ae (@20fourMedia) December 31, 2023 وعند زيارته لجيبوتي في 31 ديسمبر (كانون الأول)، قال وزير خارجيتها محمود علي يوسف عبر إكس: "خلال الأسبوع المقبل، ستمهد جيبوتي التي ترأس منظمة إيغاد، لحوار في السودان وستستضيف اجتماعاً حاسماً". وكان مقرراً عقد اجتماع بين الطرفين برعاية "إيغاد" في 28 ديسمبر (كانون الأول) في جيبوتي، لكنه "أُرجئ إلى مطلع يناير (كانون الثاني) لأسباب فنية".


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل قائد الدعم السريع يكثف جولاته الدبلوماسية لوقف الحرب في السودان،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار