رداً على إثيوبيا مصر بالاعتداء على سيادة الصومال
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T17:36:34+03:00

عربي ودولي، شددت مصر، اليوم الأربعاء، على الاحترام الكامل لوحدة وسيادة الصومال على كامل أراضيها، .،رداً على إثيوبيا مصر بالاعتداء على سيادة الصومال،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرداً على إثيوبيا.. مصر بالاعتداء على سيادة الصومالفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


شددت مصر، اليوم الأربعاء، على الاحترام الكامل لوحدة وسيادة الصومال على كامل أراضيها، ومعارضتها لأي إجراءات من شأنها الافتئات على سيادته، مشددةً على حق الصومال وشعبه دون غيره في الانتفاع بموارده.

مبنى وزارة الخارجية المصرية (أرشيف)

الأربعاء 3 يناير 2024 / 19:34

شددت مصر، اليوم الأربعاء، على الاحترام الكامل لوحدة وسيادة الصومال على كامل أراضيها، ومعارضتها لأي إجراءات من شأنها الافتئات على سيادته، مشددةً على حق الصومال وشعبه دون غيره في الانتفاع بموارده.

‏‎وشددت مصر، في بيان لوزارة الخارجية اليوم على "خطورة تزايد التحركات والإجراءات والتصريحات الرسمية عن دول في المنطقة وخارجها، التى تقوض عوامل الاستقرار فى منطقة القرن الإفريقى، وتزيد حدة التوترات بين دولها، في الوقت الذي تشهد فيه القارة الإفريقية زيادةً فى الصراعات والنزاعات التى تقتضى تكاتف الجهود لاحتوائها والتعامل مع تداعياتها، بدل تأجيجها على نحو غير مسؤول".

#الصومال ترفض الاتفاق الإثيوبي وتستدعي سفيرها https://t.co/ZoF2nQRK5v

— 24.ae (@20fourMedia) January 2, 2024 ‏‎وشددت مصر على احترام أهداف القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي ومنها الدفاع عن سيادة الدول الأعضاء ووحدة أراضيها واستقلالها، ومبادئ الاتحاد التى تنص على ضرورة احترام الحدود القائمة عند نيل الإستقلال، ومنع تدخل أي دولة عضو في الشؤون الداخلية لدولة أخرى".  وطالبت بـ "إعلاء قيم ومباديء التعاون والعمل المشترك لتحقيق مصالح شعوب المنطقة، والامتناع عن الانخراط في إجراءات أحادية تزيد حدة التوتر وتعرض مصالح دول المنطقة وأمنها القومى، للمخاطر والتهديدات". وجاء ذلك بعد إعلان الحكومة الصومالية، أمس الثلاثاء، استدعاء سفيرها لدى إثيوبيا للتشاور احتجاجاً على "انتهاك السيادة الصومالية" بعد إعلان إثيوبيا الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع أرض الصومال، الانفصالية عن الصومال، للوصول إلى البحر الأحمر، مقابل حصة في شركة الطيران الوطنية الإثيوبية.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رداً على إثيوبيا.. مصر بالاعتداء على سيادة الصومال،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار