تركي الفيصل لقرقاش في المنتدى الاستراتيجي العربي يا أخ أنور بينا شيء؟
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T17:12:40+03:00

عربي ودولي، انطلق اليوم الأربعاء في دبي، تحت عنوان حالة العالم العربي سياسياً واقتصادياً 2024 ، .،تركي الفيصل لقرقاش في المنتدى الاستراتيجي العربي يا أخ أنور بينا شيء؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركي الفيصل لقرقاش في المنتدى الاستراتيجي العربي: يا أخ أنور بينا شيء؟ في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


انطلق اليوم الأربعاء في دبي، تحت عنوان "حالة العالم العربي سياسياً واقتصادياً 2024"، بمشاركة نخبة من المسؤولين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى خبراء استراتيجيين، وقادة الفكر في السياسة والاقتصاد.

الأربعاء 3 يناير 2024 / 19:07

انطلق اليوم الأربعاء في دبي، تحت عنوان "حالة العالم العربي سياسياً واقتصادياً 2024"، بمشاركة نخبة من المسؤولين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى خبراء استراتيجيين، وقادة الفكر في السياسة والاقتصاد.

وشكلت جلسات المنتدى فرصة جديدة لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين الإمارات والسعودية، حيث شارك فيها رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور قرقاش، اللذان تحدثا عن متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، رغم بعض المحاولات للتأثير عليها من قبل جهات لم تعد مجهولة.  وسألهما الإعلامي عماد الدين أديب، خلال الجلسة "على منصات التواصل الاجتماعي نرى شداً وجذباً بين الإمارات والسعودية، بينما نرى في اللقاءات الرسمية ابتسامات واتفاقيات وتعاوناً كبيراً، نصدق من؟.. هل هناك خلافات؟".

نموذج إيجابي

ورد الأمير تركي الفيصل بشكل عفوي: "أجاوبك عني أنا شخصياً" والتف إلى أنور قرقاش ممازحاً قائلاً: "يا أخ أنور بينا شيء؟"، ما دفع الحضور للتصفيق، ليرد قرقاش مبتسماً "أبداً، كل خير، كل خير". وقال أنور قرقاش: "أعتقد أن الذي يحصل في السعودية والإمارات هو حقيقة نموذج لبقية الدول العربية، نموذج إيجابي، وهذا جزء من مسألة تعزيز موقع العرب في العالم، كل الذي يحصل في السعودية إيجابي لنا، والذي يحصل في الإمارات إيجابي للسعودية".

الإماراتي سعودي

وتطرق الأمير تركي الفيصل إلى عدد الرحلات الجوية الكبير بين السعودية والإمارات الذي يبلغ 39 رحالة يومياً، وهو ما يعكس الواقع، فالمواطن الإماراتي سعودي، والسعودي مواطن إماراتي" وفق الأمير السعودي.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركي الفيصل لقرقاش في المنتدى الاستراتيجي العربي: يا أخ أنور بينا شيء؟ ،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار