بعد اغتيال العاروري اللبنانيون يكتشفون وجود مكتب لحماس في بيروت
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T16:48:06+03:00

عربي ودولي، انتشر الجيش اللبناني ومسعفون الأربعاء في شارع مكتظ بالضاحية الجنوبية لبيروت، أمام مبنى .،بعد اغتيال العاروري اللبنانيون يكتشفون وجود مكتب لحماس في بيروت،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد اغتيال العاروري.. اللبنانيون يكتشفون وجود مكتب لحماس في بيروتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


انتشر الجيش اللبناني ومسعفون الأربعاء في شارع مكتظ بالضاحية الجنوبية لبيروت، أمام مبنى استهدفته الضربة المنسوبة إلى إسرائيل التي أودت بحياة قيادي في حماس، وفاجأت السكان الذين لم يعرفوا سابقاً، بوجود مكتب للحركة الفلسطينية.

عناصر من الدفاع المدني اللبناني بأمام المبنى الذي استهدفته إسرائيل في بيروت (أ ف ب)

الأربعاء 3 يناير 2024 / 18:46

انتشر الجيش اللبناني ومسعفون الأربعاء في شارع مكتظ بالضاحية الجنوبية لبيروت، أمام مبنى استهدفته الضربة المنسوبة إلى إسرائيل التي أودت بحياة قيادي في حماس، وفاجأت السكان الذين لم يعرفوا سابقاً، بوجود مكتب للحركة الفلسطينية.

وقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، مع ستة آخرين بينهم قياديان في جناحها العسكري، في الضربة التي أدت الى تدمير طابقين بالكامل من المبنى. والضاحية الجنوبية معقل لحزب الله اللبناني الحليف لطهران، والذي تربطه علاقة وثيقة بحماس. وصباح الأربعاء، كان الجيش اللبناني يطوق منطقة الانفجار، وسجّل حضور كثيف لعناصر من الحزب بزيّهم الأسود. وقال مسؤول من الحزب رفض كشف اسمه إن "ثلاث ضربات من مسيّرات اسرائيلية استهدفت المبنى"، مؤكدًا سقوط سبعة قتلى. في أرض خلاء قبالة المبنى حيث سيارة متفحمة وسيارات أخرى تضررت بشكل كبير، كان مسعفون من الهيئة الصحية الإسلامية للحزب يجمعون الحطام ويبحثون عن أشلاء بشرية.

بعد اغتيال #العاروري.. انهيار المحادثات لتحرير الرهائن والتركيز على منع التصعيد مع #لبنان https://t.co/ey1XQUWi8i

— 24.ae (@20fourMedia) January 2, 2024

وتحيط بالمبنى متاجر ومبانٍ سكنية وعيادات. وحسب وكالة الأنباء اللبنانية، كان يستضيف وقت الضربة، اجتماعاً لتنظيمات فلسطينية.في جادة هادي نصر الله، تيمنا بنجل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الذي قتل في معارك ضد إسرائيل في 1997 إبان احتلالها جنوب لبنان، عمل تجار على رفع حطام الزجاج المتناثر.

وقال النقيب علي فران قائد شرطة اتحاد بلديات الضاحية: "نحن لسنا ساحة حرب هنا، ساحة الحرب هي على الحدود".وأضاف "اختبرنا اسرائيل في 2006 حين دمرت الضاحية الجنوبية" قائلًا: "الآن ننتظر منها الأسوأ، لأنها معتادة على هذه الأمور. ما نراه في غزة، قد نراه في لبنان، في الضاحية".والتقى العاروري الذي ساهم في تأسيس كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، في الضفة الغربية المحتلة بين ع 1991 و1992،  نصر الله في 25 أكتوبر (تشرين الأول).

اغتيالات إسرائيل.. سياسة تجاوز الفشل https://t.co/rjeQyrBXfv

— 24.ae (@20fourMedia) January 3, 2024

ومنذ اندلاع الحرب في ، يعقد مصطفى حمدان، أحد أبرز مسؤولي الحركة الفلسطينية، مؤتمرات صحافية شبه يومية في قاعة على أطراف الضاحية.ويقيم عدة قياديين من حماس في المنفى في لبنان تحت حماية حزب الله، إلى جانب ممثلين للحوثيين اليمنيين المدعومين من إيران.

وسيتحدث أمين عام الحزب حسن نصرالله في السادسة مساء الأربعاء، في الذكرى الرابعة لاغتيال قائد فيلق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية في بغداد. ويرجح أن يتناول فيها ضربة الثلاثاء.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد اغتيال العاروري.. اللبنانيون يكتشفون وجود مكتب لحماس في بيروت،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار