أمريكا أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T09:08:36+03:00

مال واعمال، أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرغ للأنباء، أن الولايات المتحدة أصبحت أكبر دولة مصدرة .،أمريكا أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأمريكا أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالمفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرغ للأنباء، أن الولايات المتحدة أصبحت أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة، حيث زادت الشحنات التي صدرتها عن صادرات منافستيها الرئيسيتين قطر وأستراليا.

(أرشيف)

الأربعاء 3 يناير 2024 / 11:02

أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرغ للأنباء، أن الولايات المتحدة أصبحت أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة، حيث زادت الشحنات التي صدرتها عن صادرات منافستيها الرئيسيتين قطر وأستراليا.

جاءت زيادة الإنتاج والصادرات في العام الماضي بفضل إعادة تشغيل مجمع إسالة الغاز الطبيعي في فريبورت بولاية تكساس والذي كان قد توقف عن العمل لعدة أشهر بعد الحريق الذي نشب فيه في يونيو (حزيران) 2022.في المقابل تراجعت صادرات قطر التي كانت أكبر مصدر للغاز الطبيعي في العالم في 2022 بنسبة 1.9% خلال العام الماضي، وهو التراجع الأول لصادراتها من الغاز المسال منذ 2016. واحتلت قطر المركز الثالث في قائمة مصدري الغاز المسال بعد أستراليا التي جاءت في المركز الثاني.ومن المقرر دخول مشروعين جديدين للغاز المسال الخدمة في الولايات المتحدة خلال العام الحالي ومشروع" بلاكماينز" التابع لشركة "فينشر غلوبال إل.إن.جي" في ولاية لويزيانا، ومشروع "غولدن باس" في ولاية تكساس، والمملوك لكل من "إكسون موبيل كورب" وقطر للطاقة. وسيضيف المشروعان معاً حوالي 38 مليون طن سنوياً من الغاز المسال في حال العمل بكامل طاقتهما التشغيلية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار