ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والعمالة خفّض معدلات النمو في الكويت
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T13:09:14+03:00

مال واعمال، أدّى ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والعمالة في الكويت إلى تراكم الأعمال غيرة .،ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والعمالة خفّض معدلات النمو في الكويت،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والعمالة خفّض معدلات النمو في الكويتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أدّى ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والعمالة في الكويت إلى تراكم الأعمال غيرة المنجزة في شهر أبريل، للشهر 15 على التوالي، ما نتج عنه تراجع معدلات النمو مقارنة بالشهر السابق، ورغم ذلك ظل القطاع الخاص غير النفطي في نطاق النمو لمدة عامٍ وربع. بحسب المؤشر الصادر عن «إس آند بي غلوبال» اليوم الأحد.

مؤشر مديري المشتريات

وانخفض مؤشر مديري المشتريات إلى 51.5 نقطة في أبريل، من 53.2 نقطة في مارس، ما يشير إلى وتيرة تحسن أبطأ في ظروف عمل القطاع الخاص غير المنتج للنفط مع بداية الربع الثاني من العام. وشهدت تكاليف مستلزمات الإنتاج الإجمالية ارتفاعاً حاداً في أبريل، وبالأخص التكاليف المتعلقة بالإعلانات والآلات والقرطاسية والنقل. وتشير البيانات إلى أن هذا الارتفاع هو الأكثر حدّةً منذ إطلاق المؤشر الذي يتابع نشاط 350 شركة في البلاد، باستثناء فترة وباء كورونا.

تكاليف التوظيف

وشهدت تكاليف التوظيف خلال أبريل، ارتفاعًا طفيفًا مقارنة بالشهر السابق، الأمر الذي دفع الشركات لإبطاء وتيرة التوظيف كجزء من جهود خفض التكاليف، لتتراجع معدلات التوظيف للمرة الأولى في 8 أشهر.

وذكر أندرو هاركر مدير الاقتصاد في إس آند بي غلوبال ماركت إنتليجنس، أن الشركات الكويتية، وللحد من نفقاتها مع زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج، خفّضت أعداد العمالة، ما قيد من قدرتها على تلبية الطلبات، منوهًا بأن القطاع الخاص يأمل انخفاض تكاليف الإنتاج أو زيادة الطلب بما يكفي لتقليل حاجته لتقديم خصومات على منتجاته خلال الأشهر المقبلة.

كان من العوامل الأساسية التي ساهمت بتحسن أداء الشركات خلال إبريل، استراتيجيات التسعير التنافسية والنشاط الإعلاني، وفق المؤشر. وأدّت الجهود المبذولة للحد من زيادة الأسعار للعملاء، وفي بعض الحالات تقديم خصومات، إلى عدم ارتفاع أسعار المنتجات إلاّ بشكل طفيف خلال الشهر الماضي.

ً
سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم السبت 4 مايو 2024

سعر في الكويت الخميس 2 مايو 2024.. مفاجأة في عيار 24



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج والعمالة خفّض معدلات النمو في الكويت،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار