رضوخاً لإدارة بايدن هولندا تلغي صفقة رقائق إلكترونية متقدمة مع الصين
ايجي ناو EgyNow
2024-1-2T21:24:24+03:00

مال واعمال، كشفت مصادر مطلعة إلغاء شركة أيه.إٍس.إم.إل هولدنغ الهولندية صفقة مع الصين، استجابة لطلب .،رضوخاً لإدارة بايدن هولندا تلغي صفقة رقائق إلكترونية متقدمة مع الصين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرضوخاً لإدارة بايدن.. هولندا تلغي صفقة رقائق إلكترونية متقدمة مع الصينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشفت مصادر مطلعة إلغاء شركة أيه.إٍس.إم.إل هولدنغ الهولندية صفقة مع الصين، استجابة لطلب من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل أسابيع قليلة من دخول قرار حظر تصدير معدات صناعة الرقائق الإلكترونية المتقدمة إلى الصين، حيز التطبيق.

عاملون في مختبر أيه.إٍس.إم.إل الهولندية (أرشيف)

الثلاثاء 2 يناير 2024 / 23:23

كشفت مصادر مطلعة إلغاء شركة أيه.إٍس.إم.إل هولدنغ الهولندية صفقة مع الصين، استجابة لطلب من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل أسابيع قليلة من دخول قرار حظر تصدير معدات صناعة الرقائق الإلكترونية المتقدمة إلى الصين، حيز التطبيق.

وقالت وكالة بلومبرغ إن الشركة الهولندية، حصلت في وقت سابق على ترخيص لبيع 3 من أحدث آلات صناعة الرقائق الإلكترونية إلى شركات صينية قبل دخول قرار الحكومة الهولندية بحظر تصديرها إلى الصين حيز التنفيذ في يناير  (كانون الثاني) الجاري.

وأضافت أن مسؤولين أمريكيين تواصلوا  مع الشركة وطالبوها بالوقف الفوري لتسليم المعدات للصين.

وقالت المصادر إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان ناقش الموضوع مع الحكومة الهولندية في العام الماضي، ولكن الحكومة الهولندية طالبت الأمريكيين بالتواصل مباشرة مع الشركة الهولندي،ة وإقناعها بالتراجع عن الصفقة.

وأضافت المصادر أن الشركة ألغت بالفعل تسليم عدد من المعدات للصيني بعد الطلب الأمريكي، رغم أنه لم يتضح حتى الآن عدد الأجهزة التي كانت تتضمنها الصفقة.

ASML canceled shipments of some of its machines to China at the request of the US, weeks before export bans on the chipmaking equipment came into effect https://t.co/6GaBRXnXtZ

— Bloomberg (@business) January 1, 2024

ومن ناحيته، اعتبر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية التدخل الأمريكي لمنع الشركات الصينية من الحصول على التكنولوجيا المتقدمة من الشركات الأجنبية شكلاً من أشكال "الهيمنة" ودعا هولندا إلى "احترام روح التعاقد والنظام العالمي وحماية المصالح المشتركة للبلدين".

وتراجعت أسعار أسهم شركات صناعة الرقائق الصينية بعد كشف إلغاء الصفقة.

وتراجع سهم شركة سيميكونداكتور مانيفاكتشورنغ  إنترناشونال كورب  3% في بورصة هونغ كونغ اليوم، وسهم شركة هوا هونغ سيميكونداكتور 2.8% ، وسهم شركة أيه.إس.إم.إل في بورصة أمستردام  2.5%.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رضوخاً لإدارة بايدن.. هولندا تلغي صفقة رقائق إلكترونية متقدمة مع الصين،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار