السودان انفجار عنيف يهز وسط الخرطوم في ظل تصاعد الاشتباكات
ايجي ناو EgyNow
2023-8-26T14:58:11+03:00

عربي ودولي، هز انفجار عنيف، السبت، وسط العاصمة السودانية، نتيجة قصف جوي لمستودع وقود يقع تحت .،السودان انفجار عنيف يهز وسط الخرطوم في ظل تصاعد الاشتباكات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالسودان.. انفجار عنيف يهز وسط الخرطوم في ظل تصاعد الاشتباكاتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هز انفجار عنيف، السبت، وسط العاصمة السودانية، نتيجة قصف جوي لمستودع وقود يقع تحت سيطرة الدعم السريع، بجانب مطار الخرطوم، وذلك في ظل تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان.

وقصف الجيش أهدافاً تابعة لقوات الدعم السريع، وسط الخرطوم، وفي محيط القصر الجمهوري، وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان بكثافة.

وردت قوات الدعم السريع من أماكن تمركزها في الخرطوم، بقصف مواقع تعتقد أنها تابعة للجيش السوداني في وسط أم درمان.

وقال شهود عيان، إن القصف الجوي الذي شنه الطيران الحربي التابع للجيش، صباح السبت، على مواقع تمركز الدعم السريع، الأعنف منذ عدة أسابيع.

وذكر الشهود، أن القصف طال نواحي المدينة الرياضية، وأرض المعسكرات التابعة لقوات الدعم السريع جنوب الخرطوم.

وأفادت مصادر عسكرية سودانية لوكالة أنباء العالم العربي AWP، بنشوب حريق ضخم في مستودع وقود بمطار الخرطوم الدولي. وأوضحت المصادر أن "المستودع المحترق يجاور مخزن أسلحة للدعم السريع".

وقال مصدر بقوات الدعم السريع، للوكالة، إن القوات شنت هجوماً بالمدفعية على مواقع للجيش في القيادة العامة وسلاح المدرعات بالخرطوم.

وتجددت الاشتباكات بين الطرفين في مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم، على مدار اليومين الماضيين. وتركزت في محيط سلاح المدرعات، ومنطقة الامتداد، جنوب غربي الخرطوم.

وتصاعدت أعمدة الدخان في أحياء الصحافة، الشجرة، اللاماب، المجاهدين، والمعمورة.

تحركات البرهان

وقالت مصادر عسكرية سودانية لـ"الشرق"، إن قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان سيزور مدينة بورتسودان، الأحد.

وأشارت المصادر، إلى أن البرهان سيعقد اجتماعات مع مسؤولين في الحكومة علي رأسهم مجلس الوزراء المكلف برئاسة عثمان حسين، لمناقشة المشكلات التي تواجه الحكومة، إلى جانب الأوضاع الإنسانية.

وأضافت المصادر، أن البرهان سيعقد اجتماعاً مع قيادات الشرطة والمخابرات والجيش.

وظهر البرهان، خارج مجمع قيادة الجيش، الذي تقول قوات الدعم السريع إنها تحاصره، وذلك لأول مرة منذ بدء الحرب في أبريل الماضي.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته القوات المسلحة السودانية، البرهان، في مدينة أم درمان على الجهة المقابلة من نهر النيل، بجانب زيارته قاعدة لسلاح المدفعية في عطبرة بولاية نهر النيل شمالي الخرطوم.

مشاورات تشكيل حكومة

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن مصادر، الجمعة، أن البرهان، بدأ مشاورات مع قادة سياسيين وعسكريين لتشكيل "حكومة طوارئ" في السودان. وحذرت قوى إعلان الحرية والتغيير، من أن تشكيل تلك الحكومة سيؤدي لإطالة أمد الحرب، والاستمرار في "نهب المال العام".

وأشارت مصادر متطابقة للوكالة، إلى أن "وزير المالية الحالي ورئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم هو الأوفر حظاً لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء".

في سياق متصل، حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، من أن النزاع الذي طال أمده في السودان، يمكن أن يدفع المنطقة بأكملها إلى "كارثة إنسانية".

وقال جريفيث، منسق الإغاثة أثناء حالات الطوارئ في بيان، أن الحرب في السودان "تغذي حالة طوارئ إنسانية ذات أبعاد جسيمة، إذ إن هذا النزاع المرير وما خلفه من جوع ومرض ونزوح يهدد الآن بإغراق البلاد بأكملها".

واعتبر أنه "كلما طال أمد القتال أصبح تأثيره أكثر تدميراً"، مشيراً إلى "نفاد الطعام بالفعل في بعض المناطق"، و"معاناة مئات الآلاف من الأطفال من سوء التغذية الحاد، كما يواجهون خطر الموت الوشيك إذا تُركوا دون علاج".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودان.. انفجار عنيف يهز وسط الخرطوم في ظل تصاعد الاشتباكات،وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار