ايجي ناو EgyNow
2023-8-10T11:54:47+03:00

عربي ودولي، واشنطن 8211; أجرى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، امس الأربعاء، محادثات مع .،محادثات جزائرية أمريكية حول أهم القضايا الإقليمية والدولية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمحادثات جزائرية أمريكية حول أهم القضايا الإقليمية والدوليةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


واشنطن – أجرى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، امس الأربعاء، محادثات مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، حيث استعرضا أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان الوزارة أن الطرفين استعرضا “واقع وآفاق العلاقات الجزائرية الأمريكية، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وثمن رئيسا دبلوماسية البلدين “عمق وصلابة علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين الجزائر والولايات المتحدة”، كما أشادا بوتيرة “التشاور السياسي البيني، وتوسع العلاقات الاقتصادية إلى ميادين جديدة”، فضلا عن “الآفاق الواعدة لتحقيق المزيد، بناء على قيم الصداقة والثقة والتفاهم”.

وجدد الوزير الجزائري، أحمد عطاف، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، التعبير عن “الإرادة السياسية القوية التي تحدو قيادتي البلدين في تعزيز الشراكة الجزائرية الأمريكية، والارتقاء بها إلى أسمى المصاف والرتب المتاحة”.

ومن جانب آخر، تحاور الطرفان وتبادلا التحاليل والرؤى بشأن “المستجدات الإقليمية، وعلى وجه الخصوص الأوضاع في كل من النيجر ومالي وليبيا”، حيث أكدا على “توافق مواقف البلدين ومساعيهما الرامية لتفضيل حلول سلمية لهذه الأزمات، بما يجنب المنطقة مخاطر الخيار العسكري”.

وتطرق الوزيران أيضا إلى “تطورات القضية الفلسطينية في ظل انسداد آفاق استئناف العملية السياسية”، كما تناقشا حول تطورات قضية الصحراء، مجددين التعبير عن “دعمهما لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا، الرامية لتمكين طرفي النزاع من الانخراط بجدية ودون شروط مسبقة في المسار السياسي الذي تقوده ”.

وأعرب الطرفان عن “ارتياحهما لما تم تسجيله من توافق كبير في مواقف البلدين حول جميع القضايا التي تم استعراضها على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف”، مؤكدين تطلعهما لمواصلة “الجهود من أجل استكشاف الآفاق الواعدة للشراكة الجزائرية الأمريكية، وتكثيف علاقات التشاور والتنسيق بين البلدين، خاصة خلال عضوية الجزائر المقبلة بمجلس الأمن”.

المصدر: RT

Shares


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محادثات جزائرية أمريكية حول أهم القضايا الإقليمية والدولية،وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار