“وربة” يحقق 10.25 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول 4.72 مليار دينار إجمالي الموجودات بارتفاع 12.51 بالمائة . ورصيد حسابات المودعين ارتفع 9.5 في المئة
ايجي ناو EgyNow
2023-7-30T22:35:10+03:00

مال واعمال، حمد السايرحققنا نتائج مالية قوية رغم تحديات البيئة العالمية ومؤثرات الاقتصاد .،“وربة” يحقق 10.25 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول 4.72 مليار دينار إجمالي الموجودات بارتفاع 12.51 بالمائة . ورصيد حسابات المودعين ارتفع 9.5 في المئة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي“وربة” يحقق 10.25 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول 4.72 مليار دينار إجمالي الموجودات بارتفاع 12.51 %... ورصيد حسابات المودعين ارتفع 9.5 في المئةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حمد الساير حققنا نتائج مالية قوية رغم تحديات البيئة العالمية ومؤثرات الاقتصاد المحلي

“وربة” يتمتع بميزانية قوية وقاعدة رأسمال متينة تدعم تلبية احتياجات عملائه

البنك يواصل الاستثمار في موظفيه وقدراته وتقنياته الرقمية لتأمين نموه المستقبلي

أنور الغيث مستمرون في جهود تعظيم الربحية والعائد على حقوق المساهمين والأداء التشغيلي القوي

بنك وربة يمتلك مواهب وقدرات بشرية مؤهلة لتحقيق أهدافه الستراتيجية

نواصل تنفيذ برامج التطوير والابتكار في المنتجات والحلول التمويلية والاستثمارية

أعلن بنك وربة عن نتائج أعماله للنصف الأول المنتهية في 30 يونيو 2023، وأشارت هذه النتائج إلى أن صافي أرباح البنك بلغت 10.255 مليون دينار، ما يعادل 4.23 ربحية للسهم الواحد . وقال البنك في بيان صحافي إن الموجودات الإجمالية كما في نهاية يونيو 2023 نمت بواقع بـ12.51٪ لتبلغ 4.727 مليار دينار، وذلك مقارنة4.201 مليار دينار في نهاية عام 2022 ، فيما بلغت إجمالي محفظة التمويل 3.453 مليار دينار، وذلك مقارنة بـ 3.130 مليار دينار كما في 31 ديسمبر من العام 2022م، وبلغ إجمالي حسابات المودعين 2.930 مليار دينار بنهاية الربع الثاني من العام الجاري 2023م، وذلك مقارنة بـ 2.674 مليار دينار كما في نهاية ديسمبر 2022، وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للنصف الأول من 2023 118.5 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 70% وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما بلغ رصيد الاستثمار في الصكوك كما في نهاية الربع الثاني من 2023م مبلغ 333.6 مليون دينار، بارتفاع قدره 48.7 مليون دينار، وبنسبة 17% عن نهاية العام السابق 2022، وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 303.3 مليون دينار في نهاية يونيو 2023، وبلغ معدل كفاية رأس المال بـ15.3% متخطياً الحد الأدنى المطلوب من الجهات الرقابية، وهي نسبة تؤكد متانة المركز المالي لـ “وربة” .

مركز مالي قوي من جانبه قال رئيس مجلس إدارة بنك وربة حمد مساعد الساير: “حققنا نتائج قوية في النصف الأول من العام الجاري 2023، وذلك على الرغم من تحديات البيئة الاقتصادية العالمية وتطورات الأسواق العالمية” . وأكد الساير على أن “وربة” يتمتع بمركز مالي قوي وقاعدة رأسمال متينة ومستقرة، وهو ما يدعم تلبية احتياجات عملائه المتنامية إلى جانب تحقيق أفضل العوائد لمساهميه، موضحاً أن البنك سيواصل في 2023 الاستثمار المدروس في موظفيه وقدراته وتقنياته الرقمية، وذلك لتأمين النمو المستقبلي للبنك. وأشار إلى أن “وربة” أثبت خلال الفترة السابقة نجاح استراتيجيته الشاملة في إدارة المخاطر ، عبر القراءة الاستباقية لمخاطر الأسواق والدراسة المتأنية لنتائج اختبارات الضغط المطلوبة وفقا لسيناريوهات متشددة، ما ساعد “وربة” في توسيع نطاق المعالجات لأي تحدِ مفاجئ، وقلل من المخاطر والانكشافات، كما لجأ “وربة” في الفترة الماضية إلى تحسين مؤشرات جودة الأصول و اجمالي الإيرادات التشغيلية. لقد تحسنت نسبة التمويلات المتعثرة لتبلغ 0.8% مقارنة ب 1.1% كما في نهاية 2022، و زيادة نسبة التغطية لها لتصبح 346% مقارنة بـ 275% في نهاية عام 2022. وأشار إلى أن بنك وربة حقق نمواً قوياً في الإيرادات ، واستمر الأداء التشغيلي الجيد في أعماله وواصل الاستفادة من فوائد مزيج أعماله المتنوعه واستثماراته الاستراتيجية في المواهب والتكنولوجيا في ظل استقرار البيئة التشغيلية في دولة الكويت خلال النصف الأول من 2023.وأكد على أن قطاعات أعمال البنك الرئيسية حققت أداء جيداً في النصف الأول، بالإضافة إلى تسجيل مزيد من الزخم في المجالات الاستراتيجية التي تشمل إدارة الثروات، مشيراً إلى أن أداء البنك يرتكز على إدارة حصيفة للمخاطر وجودة ائتمانية عالية حيث سيستفيد من نقاط القوة هذه طوال العام المالي 2023 لخلق قيمة مضافة لمساهميه. وزاد الساير: واصلنا خلال العام 2023 الاستثمار في المستقبل، وعززنا قدراتنا الرقمية لخدمة عملائنا بشكل أفضل، كما أطلقنا منتجات وحلولاً مبتكرة ستساعد عملاءنا على تلبية احتياجاتهم المصرفية بسهولة أكبر. وتابع قائلاً:” لدينا سجل حافل من الأداء المستدام وتركيزنا ينصب دائماً على تحسين الكفاءة التشغيلية والعمل على إدارة مستويات رأس المال بحصافة حتى نكون مستعدين بشكل مناسب لأي سيناريوهات يشهدها الاقتصاد العالمي. وتوقع الساير استمرار نمو الإيرادات بمعدلاتها القوية، وذلك بفضل ما نتمتع به من مركز مالي صلب ومعدلات رسملة قوية، ومستويات سيولة مريحة، تعزز قدرتنا على توليد الأرباح.

تعظيم الربحية بدوره قال الرئيس التنفيذي بالتكليف في بنك وربة أنور بدر الغيث أن الأرباح المحققة للنصف الأول من عام 2023 تؤكد نجاح مسيرة “وربة” وسلامة نهجه وخططه التشغيلية حيث يتمتع البنك بمركز قوي يؤهله للاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مضيفاً أن البنك مستمر في جهود تعظيم الربحية والعائد على حقوق المساهمين، والحفاظ على أداء تشغيلي قوي لا سيما في ظل قوة جودة ائتمانه. وأضاف قائلاّ: “يُظهر النمو في مؤشرات البنك المالية النجاح المتواصل في تنفيذ الخطة الاستراتيجية وتنمية حصصه السوقية على مستوى جميع شرائح العملاء من الأفراد والشركات، لافتاً إلى أن قوة الأداء المالي الذي سجله “وربة” خلال الفترة السابقة جعلته يتبوأ مكانة قوية بين البنوك المحلية في مؤشرات مالية عدة. وذكر أن بنك وربة تمكن من المحافظة على معدلات متميزة فيما يتعلق بمؤشرات الربحية والعائد على الموجودات والعائد على حقوق المساهمين، وتحسين جودة الأصول ومعدلات تغطية الديون من المخصصات، ومعدلات التكلفة إلى الإيراد، وكافة المؤشرات المالية الأساسية، مضيفاً أن بنك وربة حريص على اقتناص الفرص التي تسهم بتحقيق النمو المستدام، مع الاستمرار في المساهمة بالنمو الاقتصادي للدولة، والمساعدة في ضمان نجاح رؤية الكويت 2035. ولفت الغيث إلى أن “وربة” يتميز بقاعدة رأسمالية متينة ونسب سيولة عالية منوهاً إلى أن “وربة” يواصل تنفيذ استراتيجيته في تعزيز دور النشاط المصرفي الأساسي عبر تحقيق الربحية والنمو المستدام ومواكبة التطورات في مجالات الرقمنة وتطبيق الذكاء الاصطناعي والابتكار في المنتجات والحلول التمويلية والاستثمارية، وزيادة الاستثمار في الصكوك الخضراء من إجمالي محفظة التمويل. وأكد الغيث على مواصلة تطبيق قواعد الشفافية والمعايير البيئية، والقيم الاجتماعية، والحوكمة، والشمول المالي، وتمكين المرأة وتعزيز تمثيلها في القوى العاملة لـ “وربة” وتعزيز جهود التمويل الأخضر والمستدام كجزء من استراتيجية الاستدامة المتكاملة .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل “وربة” يحقق 10.25 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول 4.72 مليار دينار إجمالي الموجودات بارتفاع 12.51 %... ورصيد حسابات المودعين ارتفع 9.5 في المئة،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار