التَّوَتُّر يسيطر على باكستان قبيل جلسة الاستماع لرئيس الوزراء السابق عمران خان بشأن تهم فساد
ايجي ناو EgyNow
2023-5-10T16:19:02+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : التَّوَتُّر يسيطر على باكستان قبيل جلسة الاستماع لرئيس الوزراء السابق عمران خان بشأن تهم فساد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عمران خان بشأن تهم فساد، بعد يوم من اعتقاله الدراماتيكي.وأفادت وسائل إعلام محلية عن مقتل شخصين على الأقل وسط .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


بشأن تهم فساد، بعد يوم من اعتقاله الدراماتيكي.وأفادت وسائل إعلام محلية عن مقتل شخصين على الأقل وسط تظاهرات في باكستان.وقالت السلطات المحلية إنه تم إعلان منزل ضيافة تابع للشرطة "قاعة محكمة" لجلسة الأربعاء.ونفذت الشرطة مداهمات واعتقلت أنصار حزب خان في الساعات التي تلت اعتقاله.

يواجه نجم الكريكيت الدولي السابق، عشرات التهم المتعلقة بالفساد والتحريض على الفتنة، والتي يقول إنها ذات دوافع سياسية.

وأظهرت صور في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي، صفوف من الضباط أمام منزل الضيافة التابع للشرطة في العاصمة إسلام أباد. وقال حزب حركة الإنصاف الباكستانية (PTI) الذي يتزعمه خان، إنه لم يتمكن من الوصول إلى مستشار قانوني، وأن الحزب سوف يطعن في قانونية اعتقاله في المحكمة.

وتظهر صور أخرى عشرات السيارات التي احترقت وتضررت بشدة في مدينة كراتشي، أكبر مدن باكستان، بعد احتجاجات ليلية. ولا تزال خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول غير متاحة في جميع أنحاء البلاد. وقالت سلطات الاتصالات الباكستانية إنها علقت الخدمات بناءً على تعليمات من وزارة الداخلية. وبقيت المدارس مغلقة، كما تم إغلاق بعض الطرق السريعة، وأصبحت حركة المرور قليلة في المدن الكبرى.

ومن المتوقع أن تستمر الاحتجاجات يوم الأربعاء، إذ يخطط البعض للتقدم في مسيرة إلى إسلام أباد، فيما دعت حركة الإنصاف الباكستانية إلى إضراب على مستوى البلاد. وكتبت الحركة على حسابها الرسمي على موقع تويتر: "هكذا كانت الليلة الماضية، وستكون الحشود أكبر اليوم لحماية عمران خان!"، معلقة على مقطع فيديو نشرته من احتجاج حاشد مساء الثلاثاء.

كما نزل أنصار خان إلى الشوارع في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا ودول أخرى للاحتجاج، بعد اعتقاله. وقال المتحدث باسم خان، رؤوف حسن، لبرنامج "نيوز آور" على بي بي سي، إنه يتوقع "الأسوأ" وأن الاعتقال قد يغرق البلاد "في الفوضى وغياب النظام". وأضاف: "نحن نواجه أزمات متعددة. هناك أزمة اقتصادية وهناك أزمة سياسية وهناك أزمة تكلفة العيش وبالتالي سيكون ما يحصل الآن مناسبة لهم للخروج في تظاهرات، وأخشى أن يعود مستوى لا بأس به من العنف جراء ذلك". وألقي القبض على خان يوم الثلاثاء، أثناء حضوره الى المحكمة في إسلام أباد لمواجهة تهم تتعلق بقضايا فساد مختلفة.

وأظ



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل التَّوَتُّر يسيطر على باكستان قبيل جلسة الاستماع لرئيس الوزراء السابق عمران خان بشأن تهم فساد،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار