ينس ستولتنبرغ يسّتبعد تورُط الناتو في نزاع محتمل حول تايوان
ايجي ناو EgyNow
2023-5-10T08:28:56+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ينس ستولتنبرغ يسّتبعد تورُط الناتو في نزاع محتمل حول تايوان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ينس ستولتنبرغ، في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست ، احتمال تورط الحلف وانجراره في نزاع محتمل مع الصين حول .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ينس ستولتنبرغ، في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، احتمال تورط الحلف وانجراره في نزاع محتمل مع الصين حول تايوان.وقال ستولتنبرغ: "سيبقى الناتو تحالفا لأمريكا الشمالية وأوروبا، ولن يتحول إلى تحالف عالمي مع أعضاء من آسيا، ويشمل ضماننا للأمن الجماعي فقط أراضي دول الحلف".

وأشار ستولتنبرغ إلى "العواقب العميقة" التي قد تترتب على النزاع المحتمل المذكور على الغرب بأسره.وأضاف: "أي نزاع في تايوان وما حولها، ستكون له عواقب وخيمة علينا جميعا. إذا تحدثنا عن التجارة، فإن 50٪ من السفن الناقلة للبضائع بالحاويات، تمر عبر مضيق تايوان. يتم إنتاج جزء كبير من جميع أشباه الموصلات في العالم، في تايوان. لذلك ستكون العواقب الاقتصادية والتجارية للنزاع المذكور، ضخمة وسنشعر بها على الفور".

وقد تصاعد الوضع حول تايوان بشكل كبير بعد زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي إلى تايوان أوائل أغسطس الماضي، فيما أدانت الصين، التي تعتبر تايوان إحدى مقاطعاتها، هذه الزيارة، ورأت في هذه الخطوة دعما من جانب الولايات المتحدة للانفصالية التايوانية، وأجرت في المقابل مناورات عسكرية واسعة النطاق.

قد يهمك أيضاً :

البرلمان التركي يُصادق على انضمام فنلندا إلى «حلف شمال الأطلسي»

الناتو يتجه لتمديد فترة ولاية الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ينس ستولتنبرغ يسّتبعد تورُط الناتو في نزاع محتمل حول تايوان،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار