لتساعدي طفلك على تعلم جدول الضرب بسهولة عليك بهذه الخطوات
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T11:36:08+03:00

اخبارالمنوعات، متابعة بتول ضوا يجد الكثير من الأطفال صعوبة كبيرة في تعلّم جدول الضرب .،لتساعدي طفلك على تعلم جدول الضرب بسهولة عليك بهذه الخطوات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلتساعدي طفلك على تعلم جدول الضرب بسهولة.. عليك بهذه الخطواتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


متابعة- بتول ضوا

يجد الكثير من الأطفال صعوبة كبيرة في تعلّم جدول الضرب وحفظه. كما أن تحفيظ الطفل لجدول الضرب يعد تحدياً كبيراً ومهمة ليست بالسهلة على الآباء والأمهات..

ولتساعدي طفلك على تعلمه بسهولة؛ ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

أولاً.. من أبسط الطرق التي يمكن أن تسهل على الطفل تعلم جدول الضرب. هي ربط عملية الضرب مع الجمع.

وفي هذه الخطوة ما عليكي سوى أن تشرحي لطفلك أن الضرب ما هو إلا عملية جمع مكررة للرقم مثل: 3 × 4 = 12 هي نفسها 4 + 4 + 4 = 12. وهي ذاتها 3+3+3+3=12

ثانياً: تأتي الخطوة التالية لتعليم طفلك جدول الضرب، تعليمه مضاعفات الصفر والواحد:

اشرحي له أن الصفر لا يمتلك هوية وبالتالي ضربه بأي عدد سيعطينا الرقم صفر مثال 6×0=0

أما الضرب بالعدد واحد فسيعطينا الرقم نفسه اي أن 7×1=7

ثالثاً: الضرب عملية تبادلية: أي اشرحي لطفلك أن تغيير ترتيب الأرقام في عملية الضرب لن يغير من ناتج العملية مثل: 2 × 4 = 8 هي نفسها 4 × 2 = 8. هذه الخاصيّة تساعد على حفظ قسمٍ أساسيٍّ من جدول الضرب.

رابعاً: تقسيم الحفظ إلى خطوات مبسطة.. وبعد تخطي تلك المراحل؛ سيكون طفلك قادراً على حفظ جدول الضرب بدءاً من الأرقام السهلة وفق قواعد مُساعدة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لتساعدي طفلك على تعلم جدول الضرب بسهولة.. عليك بهذه الخطوات،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار