بريطانيا والاتحاد الأوروبي يصادقان على اتفاق جديد بشأن أيرلندا الشمالية
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T09:51:47+03:00

عربي ودولي، وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي أرشيف الجمعة 24 مارس 2023 .،بريطانيا والاتحاد الأوروبي يصادقان على اتفاق جديد بشأن أيرلندا الشمالية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبريطانيا والاتحاد الأوروبي يصادقان على اتفاق جديد بشأن أيرلندا الشماليةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي (أرشيف)

الجمعة 24 مارس 2023 / 11:49

تصادق بريطانيا والاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة على اتفاق جديد يخص أوضاع أيرلندا الشمالية بعد خروج المملكة المتحدة من عضوية التكتل (بريكست)، رغم معارضة بعض الوحدويين بأيرلندا الشمالية للاتفاق.

ويلتقي وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش في لندن للمصادقة على "إطار عمل ويندسور"، الذي يتيح تطبيق ترتيبات تجارية جديدة بين الجانبين، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم.

وفاز رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك هذا الأسبوع في تصويت برلماني على آلية "ستورمونت بريك"، التي تعطي السياسيين في أيرلندا الشمالية صلاحية وقف تطبيق القوانين الجديدة الخاصة بالاتحاد الأوروبي في بلادهم.

وتم التصويت لصالح الآلية الجديدة أول أمس الأربعاء بأغلبية 515 مقابل 29 صوتاً، فيما رفض الحزب الديمقراطي الوحدوي في أيرلندا الشمالية التصويت لصالح هذه الآلية، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يعود إلى إدارة تقاسم السلطة بينما لا تزال هناك قضايا عالقة تتعلق بالبريكست.

وقال جيمس كليفرلي في بيان، أوردته وكالة "بلومبرغ" إن "من خلال الموافقة رسمياً على إطار عمل ويندسور، فإننا نقدم التزامنا بشأن توفير الاستقرار واليقين لايرلندا الشمالية"، مضيفاً أن "الإطار هو أفضل اتفاق بالنسبة لأيرلندا الشمالية حيث يحافظ على وضعها في الاتحاد مع حماية اتفاقية الجمعة العظيمة".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بريطانيا والاتحاد الأوروبي يصادقان على اتفاق جديد بشأن أيرلندا الشمالية،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار