الفلبين والصين تتفقان على معالجة القضايا البحرية سلمياً
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T09:30:29+03:00

عربي ودولي، الصيني شي جين بينغ مع الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور أرشيف .،الفلبين والصين تتفقان على معالجة القضايا البحرية سلمياً،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالفلبين والصين تتفقان على معالجة القضايا البحرية سلمياًفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الصيني شي جين بينغ مع الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور (أرشيف)

الجمعة 24 مارس 2023 / 11:25

قالت مسؤولة فلبينية، اليوم الجمعة، إن القضايا البحرية بين الفلبين والصين لا تزال مبعث "قلق شديد"، مع تعهد البلدان باستخدام الدبلوماسية لحل الخلافات سلمياً خلال محادثات رفيعة المستوى.

واستضافت الفلبين هذا الأسبوع أول اجتماع بين دبلوماسيين من البلدين منذ ما قبل جائحة كوفيد-19، وسط تصاعد التوترات بشأن ما وصفتها مانيلا بأنها "أنشطة عدائية" للصين في بحر الصين الجنوبي.

وقالت وكيلة وزارة الخارجية الفلبينية تيريزا لازارو في بداية المحادثات الثنائية بشأن بحر الصين الجنوبي "اتفق قادة بلدينا على أنه ينبغي معالجة القضايا البحرية من خلال الدبلوماسية والحوار وليس من خلال الإكراه والترهيب".

وتأتي المناقشات بعد شهرين من الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن للصين حيث قال الرئيس شي جين بينغ إنه مستعد لمعالجة القضايا البحرية "بشكل ودي" مع مانيلا.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني سون وي دونغ "القضايا البحرية جزء مهم من العلاقات الصينية الفلبينية ولا يجب تجاهلها".

وعبرت بكين، التي تطالب بأجزاء كبيرة من بحر الصين الجنوبي تشمل بعض المناطق في المياه الفلبينية، عن قلقها إزاء زيادة الوجود العسكري الأمريكي في جارتها متهمة واشنطن بزيادة التوترات الإقليمية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفلبين والصين تتفقان على معالجة القضايا البحرية سلمياً،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار