كوريا الشمالية تختبر منظومة هجوم نووي بأمواج تسونامي إشعاعية
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T07:57:31+03:00

عربي ودولي، زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يشرف بنفسه على اختبار المنظومة الدفاعية تويتر .،كوريا الشمالية تختبر منظومة هجوم نووي بأمواج تسونامي إشعاعية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكوريا الشمالية تختبر منظومة هجوم نووي بأمواج تسونامي إشعاعيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يشرف بنفسه على اختبار المنظومة الدفاعية (تويتر)

الجمعة 24 مارس 2023 / 09:54

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية اختبرت طائرة بدون طيار جديدة قادرة على تنفيذ هجوم نووي تحت الماء، يمكن أن تولد أمواج تسونامي إشعاعية، إذ ألقت باللوم على التدريبات العسكرية المشتركة التي أجرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في إثارة التوترات في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية إن "الطائرة المسيرة الكورية الشمالية الجديدة طافت خلال التدريبات تحت الماء على عمق 80 إلى 150 مترا لأكثر من 59 ساعة، وانفجرت في المياه قبالة الساحل الشرقي أمس".

وأضافت الوكالة أن منظومة الطائرات المسيرة تهدف إلى شن هجمات خفية في مياه العدو، وتدمير مجموعات هجوم بحرية وموانئ عمليات رئيسية عن طريق إحداث موجة إشعاعية واسعة النطاق من خلال انفجار تحت الماء.

وتابعت "يمكن نشر طائرة الهجوم النووي المسيرة تحت الماء في أي ساحل أو ميناء أو سحبها بواسطة سفينة سطحية للتشغيل"، مضيفة أن الزعيم كيم جونغ أون أشرف على الاختبار.

ومن غير الواضح ما إذا كانت كوريا الشمالية قد طورت بالكامل رؤوساً حربية نووية مصغرة لازمة لتلائم أسلحتها الأصغر.

ويقول محللون إن |تطوير الرؤوس الحربية الأصغر سيكون على الأرجح هدفاً رئيسياً إذا استأنفت كوريا الشمالية التجارب النووية".

ومن جهته، قال  رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول اليوم إنه سيحرص على أن تدفع كوريا الشمالية ثمن "استفزازاتها الطائشة"، بعد ساعات من إعلان بيونغ يانغ  إختبار المنظومة الجديدة.

وأجريت الاختبارات في الوقت الذي بدأت فيه القوات الكورية الجنوبية والأمريكية أكبر تدريبات هبوط برمائية منذ سنوات، شملت سفينة هجومية برمائية أمريكية، الاثنين الماضي.

وقالت كوريا الشمالية إن "واشنطن وسول تقودان الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى نقطة خطيرة بشكل لا رجعة فيه" من خلال تدريباتهما، وإن مثل هذه التحركات تتطلب من قواتها "الاستعداد لحرب شاملة وتعزيز قوتها النووية من حيث النوعية والكمية على أساس الأولوية".

الزعيم كيم جونغ أون في موقع تجربة سلاح نووي استراتيجي تحت الماء و صاروخ كروز فرط صوتي. pic.twitter.com/41AfHGyl



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كوريا الشمالية تختبر منظومة هجوم نووي بأمواج تسونامي إشعاعية،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار