ماكرون وميلوني يبحثان التعاون بشأن الهجرة
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T07:34:18+03:00

عربي ودولي، جانب من لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا .،ماكرون وميلوني يبحثان التعاون بشأن الهجرة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليماكرون وميلوني يبحثان التعاون بشأن الهجرةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


جانب من لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني (أف ب )

الجمعة 24 مارس 2023 / 09:34

ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، مساء الخميس، في بروكسل "فرص التعاون" بين بلديهما في مجالات الهجرة والصناعة والفضاء، حسبما أعلن الإليزيه.

 والتقى الزعيمان على هامش قمة للاتحاد الأوروبي، وتحدثا أيضاً عن "الحاجة إلى مواصلة العمل من أجل السيادة الأوروبية" في مجال السياسة الصناعية، وجعل اقتصاداتهما خالية من الكربون.

ومن جهة ثانية، أكد الزعيمان مجدداً "عزمهما على دعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، ورحبا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه لتزويد الأوكرانيين الذخيرة والصواريخ التي يحتاجونها، وذلك بفضل الصناعة الأوروبية".

وهذا ثاني لقاء بينهما بعد لقاء أول في روما في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 عندما تولت ميلوني منصبها.

وشكلت قضية الهجرة مصدر توترات ثنائية قوية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية اليمينية المتطرفة رفضت استقبال السفينة الإنسانية أوشن فايكنغ و230 مهاجرا كانوا على متنها. وسمحت باريس للسفينة بالرسو في فرنسا لكنها نددت بسلوك روما "غير المقبول".

وعلقت باريس إثر ذلك خططها لاستقبال 3500 لاجئ موجودين في إيطاليا، وهو ما جعل ميلوني تندد بما اعتبرت أنه رد فعل فرنسي "عدواني" و"غير مبرر".

وفي فبراير (شباط) اعتبرت ميلوني أن الدعوة التي وجهها ماكرون لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتوجه إلى باريس عشية قمة أوروبية "جاءت في وقت غير مناسب".

وأفادت وسائل إعلام إيطالية وقتذاك بأن ميلوني لم تتقبّل عدم دعوتها إلى عشاء جمع ماكرون وزيلينسكي والمستشار الألماني أولاف شولتس.

ووافق الأوروبيون الاثنين على تخصيص ملياري يورو لتمويل مشتريات مشتركة من ذخيرة المدفعية التي تحتاجها أوكرانيا بشدة لمواجهة الهجوم الروسي.

ومن جهتهما ستسلم فرنسا وإيطاليا نظام دفاع أرض-جو متوسط المدى من طراز مامبا إلى أوكرانيا لمساعدتها في التعامل مع هجمات المسيّرات الروسية والصواريخ والطائرات.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماكرون وميلوني يبحثان التعاون بشأن الهجرة،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار