برئاسة وكيل القطاع لملس قطاع التعليم بالوزارة يعقد اجتماعه الدوري
ايجي ناو EgyNow
2023-3-23T16:24:22+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : برئاسة وكيل القطاع لملس.. قطاع التعليم بالوزارة يعقد اجتماعه الدوري، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عدن عدن الغد خاص برئاسة الأخ الأستاذ محمد علي لملس – وكيل وزارة التربية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عدن (عدن الغد) خاص:

برئاسة الأخ الأستاذ/ محمد علي لملس – وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم ، وبحضور مديري عموم الإدارات العامة بالقطاع ،تم عقد الاجتماع الدوري لقطاع التعليم بالوزارة صباح  الاربعاء الموافق ٢٢-٣-٢٠٢٣م في العاصمة المؤقتة عدن.

حيث رحب الاستاذ محمد لملس وكيل قطاع التعليم بالإخوة الحاضرين جميعا ، ناقلا تحايا معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ / طارق سالم العكبري و مثنيا على جهود معاليه.. رافعا له أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

هذا وقد خصص الإجتماع لمناقشة جملة من القضايا والمهام المدرجة في جدول أعمال الإجتماع ..حيث تم استعراض ومناقشة نتائج ومخرجات محضر الإجتماع السابق والوقوف على مدى تنفيذ القرارات والتكاليف والمهام المطلوبة من الإخوة مديري عموم الادارات العامة بالقطاع التي تم اقرارها كل فيمايخصه.

كما تم الإستماع والمناقشة للتقارير المطلوبة في جدول الاجتماع والمقدمة من قبل الإخوة مديري العموم بالقطاع ، والمتمثلة في الآتي:– تقرير مدير عام شؤون المعلمين حول برنامج استعادة التعليم والتعلم( حوافز المعلمين المتطوعين).– تقرير مدير عام التعليم الأساسي المتضمن الانجازات المحققة في برنامج التطوير المدرسي ضمن مشروع بوابة التعليم والنواقص المطلوب استيفاؤها من قبل بعض المدارس المستهدفة.

– تقرير مدير عام الأنشطة المدرسية عن المسابقة الوطنية للرياضيات الذهنية..وكذلك البطولة الوطنية الرابعة للروبوت ، المنعقدتين خلال الاسبوع الأخير من شهر فبراير ٢٠٢٣م .

– تقرير مدير عام التعليم الأهلي والخاص المتضمن نتائج الزيارة الميدانية للمدارس العالمية بمحافظة حضرموت الساحل وحضرموت الوادي.

– تقرير مدير عام مدارس تعليم القرآن الكريم حول الترتيبات التي تم إنجازها لمايخص موضوع إمكانية إجراء الإختبارات العامة للمرحلة التكميلية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣م.وكذلك تم طرح ومناقشة موضوع تنظيم المعارض السنوية العلمية والثقافية التي تقام في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية والخاصة.

كما تطرق الإجتماع إلى إستعراض ومناقشة ماورد في مذكرة وزارة التخطيط والتعاون الدولي المحالة من قبل معالي وزير التربية إلى القطاعات للإطلاع وتقديم الملاحظات كل فيما يخصه بشأن بناء القدرات المؤسسية للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن (( وثيقة الإطار الإستراتيجي)) بموجب أمر مجلس الوزراء رقم(٢٢)لعام ٢٠٢٢م.

وقد خرج الٱجتماع بجملة من القرارات والتكاليف والتوصيات المطلوب تنفيذها من قبل الادارات المعنية في قطاع التعليم( كل بحسب الإختصاص).،،

وفي ختام الاجتماع اكد الأخ/ وكيل القطاع على ضرورة مضاعفة وتظافر الجهود لتطوير وتحسين العمل التربوي والتعليمي.. متمنيا للجميع التوفيق والسداد في مهام أعمالهم ، مهنئآ أياهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وكل عام والجميع بخير .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل برئاسة وكيل القطاع لملس.. قطاع التعليم بالوزارة يعقد اجتماعه الدوري،وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار