ايجي ناو EgyNow
2023-3-22T22:34:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : “الرئاسي اليمني” يرحب بجهود استمرار الهدنة وتثبت وقف إطلاق النار خلال رمضان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبارجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، ترحيبه بكافة الجهود الرامية لاستمرار .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، ترحيبه بكافة الجهود الرامية لاستمرار الهدنة الإنسانية وتثبيت وقف شامل لإطلاق النار بدء من شهر رمضان المبارك.

وقال العلمي، في كلمة له، بمناسبة حلول الشهر الكريم، إن “رمضان يعود، ونحن اكثر قوة، واصطفافا، وعزما في الدفاع عن نظامنا الجمهوري، وهويتنا الوطنية”.

وأشاد العليمي، في ذات السياق، “بتماسك الجبهة الداخلية، ووحدة المجتمع الدولي اكثر من اي وقت مضى حول قضية الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية”.

ودعا العليمي، “الحوثيين إلى استلهام قيم الشهر الفضيل، والتخلي عن التربح الفاسد من اقتصاد الحرب، وفوارق تحويلات العملة على حساب لقمة العيش، ومصادر الرزق”.

وأكد أن “مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لن يدخر جهداً من أجل الإفراج عن باقي المعتقلين والمعتقلات، والمختطفين والمختطفات، بمن فيهم محمد قحطان، واللواء فيصل رجب المشمولون بقرار ”.

والإثنين، أعلنت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، في بيانين منفصلين، الاتفاق على إطلاق سراح 887 أسيرًا من الجانبين، وذلك في ختام جولة مفاوضات ثنائية بشأن الملف بدأت في 11 مارس /آذار الجاري، في سويسرا.

وتبذل وجهات دولية وإقليمية جهودًا لاستئناف هدنة في اليمن استمرّت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2022، وسط اتهامات للحوثيين بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

وحتى نهاية 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألف شخص بشكل وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة، فيما لا يوجد إحصائية حديثة حول إجمالي الضحايا.

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم نحو 32 مليونا على المساعدات. –

“الرئاسي اليمني” يرحب بجهود استمرار الهدنة وتثبت وقف إطلاق النار خلال رمضان يمن مونيتور.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل “الرئاسي اليمني” يرحب بجهود استمرار الهدنة وتثبت وقف إطلاق النار خلال رمضان،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار